حصل فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة علي المركز الرابع في مسابقة شركة شيل



 شارك فريق من كلية الهندسة جامعة القاهرة في مسابقة تنظمها شركة شل بين طلاب من كبرى الجامعات في تصميم وتصنيع السيارات الموفرة للوقود (الصديقة للبيئة) وهي مسابقة "Shell Eco-Marathon Asia 2015" المقامة في مانيلا عاصمة الفلبين. وقد حصل الفريق على المركز لرابع فى فئة سيارات الضاحية التى تعمل بالبنزين Urban concept Gasoline. كما حصل الفريق على جائزة التواصل  Communications Award وهى جائزة مخصصة لاكثر الفرق توعية بأفكار وأهداف المسابقة التي تتلخص في التشجيع على ترشيد إستهلاك الطاقة وكذلك المحافظة على البيئة.  


وهذا وقد شاركت الكلية بسيارتين موفرتين للبنزين في تصنيفي نماذج السيارت Prototype بالسيارة حورس وسيارات الضاحية  Urban Conceptبالسيارة أنوبيس.
وحصلت سيارة الفريق أنوبيس علي المركز الرابع في مسابقة فئة سيارات الضاحية الموفرة للبنزين  Urban concept Gasoline من بين 15 سيارة مشاركة فى ذات الفئة. علما بان المشاركة كانت الوحيدة على مستوى الفرق المشاركة من أفريقيا والشرق الأوسط فى فئة Urban concept.
ماراثون شركة شل البيئي يعتمد علي قيام الطلاب من جميع أنحاء العالم بتصميم وتصنيع سيارات موفرة للطاقة فائقة الكفائة حيث أن الفريق الفائز هو الفريق الذي تقطع سيارته أكبر مسافة باستخدام أقل قدر من الوقود وقام فريق كلية الهندسة - جامعة القاهرة بالعمل علي تصميم و تصنيع السيارتين بالكامل في مصر علي مدار العام الماضي وحققت سيارة الفريق فئة سيارات الضاحية الموفرة للبنزين Urban Concept Gasoline كفائة وقود تمكن السيارة من قطع 57 كم بإستخدام لتر واحد فقط من البنزين. تم تصميم و تنفيذ جسم السيارة من الألياف الزجاجية.
وقد تكون الفريق من مجموعة من طلاب أقسام القوى ميكانيكية و التصميم الميكانيكى والانتاج والطيران والفضاء والالكترونيات والاتصالات بالكلية وهم :إسلام تيسيروأحمد كرم ومحمد عبدالهادى وحامد جمال وأحمد علي وأحمد حسين وباهر الشيمي وأسماء إسماعيل  وأحمد السيد ويوسف لبيب وعمرو عصام وعبدالكريم الليثي و أحمد حلمي وسماح إبراهيم و م. إسلام الطباخ بالاضافة الى عدد آخر من أعضاء الفريق  الذين لم يتمكنوا من السفر. 
عمل الفريق تحت إشراف ا.د/ اسامة البحار، د/عمر حزين بقسم هندسة القوى الميكانيكية، ، ا.د/ محمود عبد ربه بقسم التصميم الميكانيكى والانتاج. 
هذا وتقدم الكلية الشكر لجامعة القاهرة على دعمها الكبير للطلاب كما تقدم كلية الهندسة الشكر للرعاه الرسميين للفريق وهم مجموعة شركات الرواس، مجموعة شركات كيماويات البناء الحديث، مجموعة شركات الفقي على دعمهم للفريق.
ألف مبروك للطلاب المشاركين بالفريق على الإنجاز الذى حققوه فى المشاركة الثانية لهم بالمسابقة ونتمنى لهم المزيد من التقدم فى المسابقات القادمة .




أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - حصل فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة علي المركز الرابع في مسابقة شركة شيل
جامعة القاهرة - حصل فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة علي المركز الرابع في مسابقة شركة شيل