قرر مجلس كلية الحقوق، برئاسة عميد الكلية الدكتور عمر سالم، حل مشكلات طلاب الدراسات العليا، ومنهم الطلاب الوافدون، بالموافقة على تخصيص دور ثان للراسبين منهم، وبحث إمكانية حل مشكلة درجات الامتحان الشفوي، ما لاقى ترحيبا من الطلاب الوافدين الذين قرروا استكمال دراستهم العليا في #مصر.


 


جاء ذلك، في استجابة سريعة لما نشرته «الشروق» بعنوان «الوافدون العرب يهددون بالرحيل عن #جامعة القاهرة بسبب الارتباك الإداري» بتاريخ 3 سبتمبر.


 


إقرأ ايضا:


 


«الوافدون العرب» يهددون بالرحيل عن #جامعة القاهرة بسبب الارتباك الإدارى


 


السفارة المصرية بالكويت تعلن مواعيد التحاق الطلاب الوافدين بجامعات ومعاهد #مصر


 


بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية والوافدين


 


وكان العشرات من طلاب الدراسات العليا أقاموا دعوى قضائية للطعن على إلغاء درجات الرأفة، والفصل الدراسي الصيفي (دور أكتوبر)، واشتراط الحصول على 60% من درجة التحريري في كل مادة لدخول امتحان الشفوي، وذلك بعدما أصدرت كلية الحقوق في عهد عميدها السابق محمود كبيش في 24 أغسطس الماضي، يقضى بتغيير لوائح الدراسات العليا أثناء فترة امتحانات الطلبة العام الماضي.


 


وقال عميد كلية الحقوق، في تصريحات لـ«الشروق»، في عددها الصادر اليوم السبت، إن "اجتماع مجلس الكلية الأحد الماضي انحاز لمصلحة الطلاب، عبر تخصيص دور ثان للراسبين في مادة أو اثنين من مواد الدبلومات، وتقرر أن تكون الامتحانات في شهر نوفمبر المقبل، بدلا من أن يضطروا لإعادة السنة مرة أخرى، أو ضياع سنة على هؤلاء الطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير".


 


وأضاف عميد الكلية، أن "الامتحانات من المفترض أن تعقد في دور أكتوبر، وتقررت في نوفمبر لإعطاء فرصة للطلاب للمذاكرة، وفى حالة رسوب الطالب مرة أخرى فمن حقه إعادتها في دور يناير أو مايو المقبل". 



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس كلية الحقوق
جامعة القاهرة - مجلس كلية الحقوق