تسكين نحو 9 الاف و700 طالب وطالبة بمدن جامعة القاهــرة منذ بدء العام الدراســـى


  أكد د. عز الدين أبوستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم الإنتهاء من تسكين الطلبة والطالبات في المدن الجامعية بجدول زمني أقصاه 15 أكتوبر المقبل.وقال انه سيتم تسكين الطلاب القدامي حتي تقدير مقبول . وبالنسبة للطلاب الجدد تسعي الجامعة لتسكينهم جميعا وبخاصة الطالبات و طلاب المناطق النائية ، مشيراً إلي أنه سيتم إستكمال مبنيين في مدينة الطالبات بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة والتجديدات يوم 15 أكتوبر الحالي ، إلي جانب إستلام المبني الذي يشغله مكتب تنسيق القبول بالجامعات يــــــــــــــوم 8 أكتوبر .


وأوضح أنه تم تسكين الطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة إلي جانب طالب من مصابي الثورة مع إعفاء تلك الحالات من الرسوم الدراسية المقررة للإقامة في المدينة الجامعية. وطمأن د. عزالدين أبو ستيت أولياء أمور الطلبة والطالبات المغتربين أن عملية التسكين تتم وفق جدول زمني حتي منتصف أكتوبر وهو الموعد الذى سيتم فيه الإنتهاء من إستلام المباني التي تتم بها أعمال التجديد والصيانة في المدن الجامعية للطلبة والطالبات ، مشيرا الى أن اعمال الصيانة والتجديدات فى المدن الجامعيه التى بدأتها الجامعة فى العام المالى الماضى بتكلفة 11 مليون جنيه تحقق الاستقرار للمدن الجامعية على مدى السنوات المقبلة وهى عملية فى مصلحة الطلاب .  وأوضح أن سعه المدينة الجامعية لاتزيد عن 14 ألف طالب وطالبة في حين أن المتقدمين للسكن بها يصل إلي 18 ألفا.


 وقال طارق تيرانة مدير عام المدن الجامعية بالجامعة ان المدينة الجامعية بالشيخ زايد تتسع لتسكين 450 طالب ،من بينهم طلبة اعدادى هندسة وتجارة انجليزى والطلبة الوافدين . واوضح ان مبنيين فى مدينة الطالبات سيتم استلامهما يوم 15 اكتوبر ويتسعان ل804 طالب وطالبة الى جانب مبنى اخر يتسع ل400 طالبة ،مشيرا الى انه من المتوقع تسكين جميــــــع الطالبات المغتربات  واوضـــــح تيرانة انه تم تسكين نحــــــو 9 الاف و700 طالب وطالبة بالمدن الجامعية منذ بدء العام الدراسى وحتى الان وسيتم استكمال تسكين باقى الطلبة والطالبات حتى منتصف اكتوبر الحالى .


وفــي سيــاق متصل وافــق د.حسام كامـــل رئيــس جامعــة القاهـــــرة علـــي تخصيص مليون جنيه من صندوق التكافل الاجتماعي المركزي بالجامعة لدعم احتياجات مستشفي الطلبة في اطار تطوير الخدمات العلاجية و الصحية التي تقدم للطلاب في المستشفي .



أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - تسكين نحو 9 الاف و700 طالب وطالبة بمدن جامعة القاهــرة منذ بدء العام الدراســـى
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'