محافظة الجيزة وأساتذه جامعة القاهرة يقدمون مشروعات من أجل الإستثمار في المحافظة


تعقد جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، محافظة الجيزة برئاسة د.علي عبدالرحمن ، مؤتمراً تحت عنوان " إستراتيجية التنمية وفرص الإستثمار بمحافظة الجيزة " ، وذلك يوم الإثنين الموافق 2 فبراير المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحاً بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية – جامعة القاهرة .



وقد قام عدد من أساتذه جامعة القاهرة بالتعاون مع المختصين بالمحافظة بوضع عدد من المشروعات التي من الممكن إستثمارها في المحافظة في مجالات مختلفة مثل المجال الصناعي والسكاني ،  المجال الزراعي والحيواني ، المجال الصحي ، والمجال السياحي .



وقال د.جمال عبدالناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أنه  تم وضع عدد 9 مشروعات للإستثمار المجال الصناعي والسكاني مثل مشروع مدينة الرخام الصناعية ، مشروع مدينة أساسيات مواد البناء الصناعية ، مشروع مدينة الطوب الصناعية ، مشروع إنشاء مدينة الحرفيين ، مشروع إنشاء منتجع فيلات وجولف علي طريق الفيوم ، مشروع إنشاء منتجع صحي أو مستشفي ، مشروع إسكان فندقي وفنادق متوسطة المستوي لخدمة السياح من كافة بقاع العالم ، ومشروع إسكان فاخر ، وأخيراً مشروع GEOPARK . 



ويشمل المجال الزراعي والحيواني علي 4 محاور للإستثمار حيث يهدف المحور الأول إلي ربط الزراعة بالصناعة وإقامة كيانات صناعية زراعية سواء لإستغلال الانتاج الزراعي أوانتاج مستلزمات الإنتاج الزراعية ، أما المحور الثاني سيتم من خلاله طرح المساحات الكبيرة للإستثمار في الشركات الكبري بغرض الإستفادة من إقتصاديات الحجم والتكنولوجيا المتقدمة ، والمحور الثالث هو عبارة عن إقامة اتحادات من الشباب وتوزيع الأراضي عليهم وخدماتهم من خلال التعاونيات وذلك علي أراضي لاتقل مساحتها عن 200 فدان ، أما المحور الرابع يهدف إلي تمليك أراضي للشباب ( الملكية المتوسطة ) و تخصيص نسب من هذه الأراضي لإنشاء مناطق سكنية للملاك ، حيث تتراوح مساحة المزارع بين 10:5 أفدنة ، ويترك للمستثمر الصغير الحرية في تحديد المشروعات المقامة ، ومن أهم المشروعات المقترحة عيش الغراب ، أو المناحل وإلحاقها بزراعات النباتات الطبية والعطرية أو البرسيم لخدمة المنحل ذلك من خلال خطة مرحلية سيتم من خلالها التوسع في الإستثمارت الزراعية داخل المناطق المتاحة علي مراحل حيث تضم المرحلة الأولي 145 الف فدان بالإضافة إلي أراضي الواحات .



وفي المجال الصحي تم وضع عدد ثلاث مشروعات وهي : مشروع إنشاء مدينة طبية متكاملة  ، مشروع  إنشاء مركز عالمي للعلاج الطبيعي ، مشروع إنشاء مدينة صناعات طبية .



وفي المجال السياحي تم وضع عدد 6 مشروعات وهي : مشروع هوليوود الشرق ، مشروع مركز للفنون الحديثة ، مشروع إنشاء مصنع ومراكز لمنتجات النخيل ، مشروع إنشاء فنادق سياحية بالواحات من عناصر وخامات متوافقة مع البيئة ، ومشروع إقامة منطقة محمية طبيعية ، ومشروع إقامة مركز إعلامي للمحافظة .



أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎
5 آلاف حالة طوارئ و 360 عملية جراحية و 11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر‎
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024‎
د. الخشت يتلقى تقريرًا حول عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أول أيام عيد الفطر‎


عودة

جامعة القاهرة - محافظة الجيزة وأساتذه جامعة القاهرة يقدمون مشروعات من أجل الإستثمار في المحافظة
جامعة القاهرة - محافظة الجيزة وأساتذه جامعة القاهرة يقدمون مشروعات من أجل الإستثمار في المحافظة