الأستاذ الدكتور جابر نصار :خريجي حقوق القاهرة لهم ثأثير خاص في الوطن


احتفلت اليوم الخميس 12 مارس 2015 كلية الحقوق بجامعة القاهرة بتكريم 5 دفعات من خريجي الكلية بقاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة ، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، د.عمر سالم عميد كلية الحقوق ، السادة وكلاء الكلية ، السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب المكرمون .



وعبرّ الدكتور جابر نصار في كلمته التي ألقاها خلال الحفل عن سعادته بهذا اليوم ، وقال ان جامعة القاهرة تتألق في هذا اليوم عندما تقدم إلي المجتمع زهور وزهرات تعلموا فيها ، وبالتالي تؤكد الجامعة بأنها قد أوفت بعهدها لوطنها ، وتؤكد وفاء الكلية العريقة والتي تقوم بعمل ضخم وكبير من أجل الحفاظ علي عملية تعليمية منضبطه وعملية دراسية منفتحه ، وهذا يؤكد أن خريجي كلية الحقوق بجامعة القاهرة لهم تأثير خاص في الوطن ولديهم علم كبير ، وأنهم في ظل هذه الظروف الصعبة يملأون ربوع الوطن العربي علماً وبحثاً .



وأضاف نصار أن كلية الحقوق ضربت الأرقام القياسية حيث تخرج منها ثلاث رؤساء جمهورية ، وأمين عام بالأمم المتحدة ، 13 رئيس برلمان ، 12 رئيس وزراء ، 58 وزير عدل ، 23 وزير خارجية ، 32 وزير تعليم عالي ووزير تعليم ، 19 وزير شئون إجتماعية ، وبالتالي فهي كلية لها تأثير كبير في مجتمعها وذلك بفضل أساتذتها وإدارتها والعاملين بها وطلابها  .



وقال د.عمر سالم عميد الكلية أن هذا اليوم نجني فيه ثمار تعب سنين طوال تضافرت فيه جهود الأسر ،  وجهود الطلاب ، وجهود كلية الحقوق بأساتذتها وموظفيها وعمالها ، ولابد من التركيز علي المستقبل لكي ترتفع مصر وتتبوأ مكانتها العظيمة ، وأنه علي الرغم من المشكلات التي تواجه الكلية والتي تتمثل في عدد الطلاب الكبير فإن الكلية تقوم بدورها لخدمة المجتمع .



وقام الطالب عبدالرحمن الكدواني بإلقاء قصيدة وطنية بعنوان " ألوان " والتي حازت علي إعجاب الحضور ، ثم بدأت بعد ذلك مراسم تكريم الحاصلين علي رسائل الدكتوراة والماجستير في القانون ، إلي جانب تكريم أوائل الطلاب بالكلية .  




أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار :خريجي حقوق القاهرة لهم ثأثير خاص في الوطن
جامعة القاهرة - الأستاذ الدكتور جابر نصار :خريجي حقوق القاهرة لهم ثأثير خاص في الوطن