مجلس جامعة القاهرة برئاسة الاستاذ الدكتور جابر نصار يقر ضوابط تحويلات الطلاب لكليات الجامعة للعام الجامعي المقبل


 أقر مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه يوم الاثنين 27 يوليو 2015 برىْاسة الدكتور جابر نصار رىْيس الجامعة ضوابط  التحويل لكليات الجامعة للطلاب المنقولين للفرق الدراسية الأعلي للعام الجامعي المقبل 2015/2016 من خلال مكتب التحويلات المركزي بالجامعة والذي يبدأ أعماله من يوم الأحد 2 أغسطس 2015، حيث قررمجلس الجامعة أن لايقل التقديرالعام للطالب فى الكلية المحول منها عن ممتاز للتحويل لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة. ويشترط التحويل لكليات العلاج الطبيعي والتمريض والزراعة والعلوم أن لا يقل التقديرالعام عن جيد جداً، وبتقدير جيد بالنسبه للكليات الأخري وتتم التحويلات في اطار النسبة التي يحددها مجلس كل كلية وتكون الأفضلية في التحويل للطلاب الحاصلين علي المجاميع الأعلي مع تطبيق قواعد النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة. ولاتقبل تحويلات بكليات الإعلام والإقتصاد والعلوم السياسية ودار العلوم .

وقررمجلس جامعة القاهرة أن يقتصر التسجيل للطلاب الجدد الراغبين فى الإلتحاق ببرنامجي الحقوق والإعلام بالتعليم المفتوح، على الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة فقط مع شرط  مضي 5 سنوات على الحصول علي الشهادة، وذلك ابتداءاً من الفصل الدراسي المقبل فى سبتمبر 2015.

وشدد مجلس الجامعة على الإلتزام بتطبيق التعديل الذى أصدره رىْيس مجلس الوزراء على اللاىْحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وذلك فيما يتعلق بفصل الطلاب الراسيين لمدة عاميين دراسيين على أن يبدأ حساب العاميين ابتداء من العام الدراسى 2015/2016 ولأي فرقة دراسية يتم فيها الرسوب.

وأقرالمجلس قواعد القبول بالمدن الجامعية  للطلبة والطالبات للعام الدراسي المقبل  . كما احيط المجلس بقرار رئيس الجامعة بتشكيل لجنة برئاسة عميد كلية الهندسة لمراجعة مباني المدن الجامعية وتحديد ما يستوجب الصيانة والترميم والإصلاحات لبعض مباني المدن الحامعية.

وقررمجلس جامعة القاهرة تشكيل لجنه لمراجعة عمل صندوق الخدمات الطلابية وإعداد قواعد تتيح توجيه مساعدات الصندوق للمستحقين بالفعل من الطلاب فى كافة الخدمات التى يقدمها الصندوق للطلاب من سداد رسوم دراسية وشراء الكتب الدراسية، وغيرها.

وقدم مجلس الجامعة الشكر والتقدير لإعضاء هيىْة التدريس وإدارات الكليات لاعلانها نتائج نهاية العام الدراسي في الموعد الذي حدده مجلس الجامعة من قبل وكان 15 يوليو الجاري كحد أقصى.  وشدد المجلس علي ضرورة الإنتهاء من إعداد بيانات الطلاب في كافة الفرق الدراسية بكليات الجامعة لسرعة إعداد الكارنيهات الممغنطة للطلاب مع بداية العام الدراسي وتسليمها لهم بعد سداد للرسوم الدراسية .

وقرر المجلس ضرورة حصول رؤساء الاقسام ومديري المراكز والوحدات الذين يتم انتدابهم لبعض او جزء من الوقت لاماكن خارج الجامعة ، علي موافقة  صريحة من عميد الكلية حيث هو من يقدر امور العمل داخل الكليه او المعهد.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد استهل فى اجتماعه الممتد حتى يوم 31/7/2015 بتهنئة الشعب المصري بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة رسميا بعد أيام قليلة. لتكون شرياناً يحمل الخير والنماء ليس لمصر فقط وإنما للعالم أجمع.وأكد المجلس أن هذا الحلم تحول إلى حقيقة بفضل القيادة المصرية الحكيمة وبسواعد الشعب المصرى وقواته المسلحة .

وتقدم الدكتورجابر نصارخالص الشكروالتقديربإسم مجلس الجامعة للدكتورجمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي انتهت مدة توليه هذا المنصب لبلوغه السن القانونية .وثمن نصاروالمجلس علي االجهود التى بذلها الدكتورجمال عبد الناصرخلال توليه المنصب وتمني مجلس الجامعة له التوفيق والسداد ومواصلة العطاء للجامعة.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار التهنئة للمهندس عمر ياسر المعيد بقسم الهندسة الكيمائية بكلية الهندسة بالجامعة والذى أستقبله رئيس الجامعة فى اجتماع المجلس فى حضور عميد كلية الهندسة الدكتور شريف مراد، وذلك  لنشره بحثاً علمياً بإسم جامعة الفاهرة في مجلة علمية دولية مرموقة تحت عنوان: " طريقة منهجية لتحسين تصميم مصفي التكرير الحيوي اورجانوكات". وأكد نصار ان الجامعة تعمل جاهدة لمساعدة وتشجيع  الباحثين الشباب من المدرسين المساعدين والمعيدين علي النشر الدولي وفي دعم مشاركتهم في المؤتمرات الدولية في الخارج لإكتساب الخبرة العلمية.

وقرر مجلس جامعة القاهرة، وفى إطار تحفيز شباب الباحثين بالجامعة، إنشاء جاىْزتين  فى جواىْز الجامعة السنوية، يقتصر التقدم لهما على المدرسين المساعدين والمعيدين.   



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة الاستاذ الدكتور جابر نصار يقر ضوابط تحويلات الطلاب لكليات الجامعة للعام الجامعي المقبل
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة الاستاذ الدكتور جابر نصار يقر ضوابط تحويلات الطلاب لكليات الجامعة للعام الجامعي المقبل