جامعة القاهرة وأكاديمية البحث العلمي يحتفلان بتخريج دفعة من الباحثين فى برنامج تدريب علماء الجيل القادم


شهد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي إحتفالية تخريج 105 باحثآ فى مشروع علماء الجيل القادم لأوائل خريجي الجامعات أتموا برامجهم التدريبية بمركز تنيمة القدرات التابع لجامعة القاهرة. وشهد الإحتفالية بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ميريت رستم مديرة مشروع علماء الجيل القادم الذي تشرف عليه أكاديمية البحث العلمي، والدكتور عمرو مصطفى، مدير مركز تنمية القدرات بجامعة القاهرة وعدد من الأساتذة والباحثين.

يشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المشاركين من شباب الباحثين لريادة البحث العلمي في العلوم والتكنولوجيا بمؤسساتهم وجامعاتهم المختلفة ووهو مشروع تم بتوجيهات من رئيس الجمهورية بهدف إعداد جيل مدرب من شباب الباحثين، حيث تقدم لهذا المشروع أواىْل خريجى خريجي مختلف الجامعات المصرية.

وقال الدكتور جابر نصار، في كلمته فى إحتفالية تخريج دفعة من مشروع علماء الجيل القادم أتمت التدريب أن مشروع علماء الجيل القادم يمثل خطوة مهمة نحو إعداد جيل من شباب الباحثين فى مصريكون قادرآ على النهوض بالبحث العلمى، مشيرًا إلى أن مصر يمكنها أن تتجاوز مشاكلها بالعلم والبحث العلمي والإعتماد على الشباب  القادر على إدارة  وتوجيه البحث العلمى لخدمة الوطن. وطالب نصار بوجود تكامل بين أكاديمية البحث العلمي والجامعات للإنتفاع بثمار البحث العلمي لأن مصر في حاجة للبحث العلمي لحل المشكلات المجتمعية والنهوض بالصناعة.

وقال الدكتور محمود صقررئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن الهدف من برنامج علماء الجيل القادم هو النهوض بالبحث العلمي في مصر والمساهمة في حلول المشاكل الملحة في الطاقة، والغذاء، والمياه، والصناعة، والبحوث الإجتماعية، والعلوم التكنولوجية، مشيرًا إلى أن شباب الباحثين قادرون على تلك المهمة.

وأشار الدكتور عمرو مصطفى إلى أن أواىْل الخريجين  فى مشروع علماء الجيل القادم  يتلقوا التدريب في مركز تنمية القدرات لرفع كفائتهم البحثية وتأهيلهم للدخول في مرحلة الماجيستير بقدرات تناتفسية مرتفعة، حيث حيث تم إعداد برامج نظريًة وعلميًة في مجالات: حل المشكلات، وتنمية الثقة بالذات، والتفكير العلمي، والنشر العلمي، وأخلاقيات البحث العلمي ، وذلك على يد نخبة متخصصة من الخبراء . وأضاف أن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة هو المركز الوحيد على مستوى الشرق الأوسط المعتمد دوليًا وحاصل على شهادات الأيزو من ألمانيا،  وشهادة الأيزو الدولية في جودة التدريب.



أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎
5 آلاف حالة طوارئ و 360 عملية جراحية و 11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر‎
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024‎
د. الخشت يتلقى تقريرًا حول عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أول أيام عيد الفطر‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة وأكاديمية البحث العلمي يحتفلان بتخريج دفعة من الباحثين فى برنامج تدريب علماء الجيل القادم
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة وأكاديمية البحث العلمي يحتفلان بتخريج دفعة من الباحثين فى برنامج تدريب علماء الجيل القادم