افتتاح ندوة علمية بجامعة القاهرة حول رعاية المسنين


 افتتحت د. هبه نصار نائب رئيس جامعة القاهرة الندوة العلمية التى نظمها مركز جامعة القاهرة لرعاية المسنين بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية المسنين حول سبل رعاية المسنين في مصر صحياً واجتماعياً ونفسياً وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمى للمسنين . أقيمت الندوة في قاعة المؤتمرات بالمعهد القومى لعلوم الليزر بحضور السيدة عزة ابراهيم مدير الاسرة والطفولة بوزارة الشئون الاجتماعية ونائبة عن د. نجوى خليل وزير الشئون الاجتماعية ود. عبد الحميد هاشم مدير مركز رعاية المسنين ونخبة من المتخصصين في المجالات الطبية والاجتماعية والقانونية.


أكدت د. نجوى خليل وزير الشئون الاجتماعية فى كلمتها التى ألقتها نيابة عنها السيدة عزة ابراهيم ان هناك ما يزيد عن 168 داراً للمسنين لرعايتهم تقدم الخدمات الصحية والاجتماعية بأجر رمزى أو مجاناً إلى جانب وجود ما يقرب من 194 نادى على مستوى الجمهورية يقدم نفس الخدمات، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بتدريب شباب من الجنسين على التعامل مع المسنين ورعايتهم وأوضحت ان الوزارة تقوم حالياً بدراسة تشكيل لجنة عليا تختص برعاية المسنين تمثل فيها جامعة القاهرة بهدف اعداد خطة قومية فى مجال رعاية المسنين.

وطالب د. عبد الحميد هاشم مدير مركز جامعة القاهرة لرعاية المسنين بضرورة إنشاء اتحاد نوعى للجمعيات الأهلية بمصر وصياغة وثيقة تتعلق برعاية المسنين، كما دعا إلى ضرورة وجود مركز بحثي متخصص لعلوم المسنية كما هو متبع بالخارج.

وعلى هامش الندوة تم تكريم كل من د. أحمد الدرش وزير التخطيط الأسبق ود.إبراهيم  بدران وزير الصحة الأسبق والسيدة عزة ابراهيم الممثلة عن وزارة الشئون الإجتماعية وكذلك اسم الراحل د. سيد سيف مؤسس مركز جامعة القاهرة لرعاية المسنين. 

 


أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - افتتاح ندوة علمية بجامعة القاهرة حول رعاية المسنين
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'