مجلس جامعة القاهرة برئاسة نصار يقر ترشيحات الجامعة لجوائز الدولة لعام 2015 ويكرم ابوستيت وجمال عصمت


 أقر مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 برئاسة الدكتورجابر نصاررئيس الجامعة  ترشيحات الجامعة لجوائز الدولة لعام 2015 ، النيل في مجالات العلوم والفنون والآداب والعلوم الإجتماعية ، والتقديرية في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة والعلوم الإجتماعية والفنون والآداب ، وكذلك جائزة الرواد.


ففي جائزة النيل ، أقر مجلس الجامعة ترشيح  كلاً من الدكتور حيدر غالب بكلية الطب للجائزة في مجال العلوم ، والدكتور رشاد سامي برسوم بكلية الطب في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة ، والموسيقار عمر خيرت للجائزة في مجال الفنون ، والدكتور محمد حمدي ابراهيم بكلية الآداب في مجال الآداب ، والدكتور مفيد شهاب في مجال العلوم الاجتماعية .

وفي جائزة الدولة التقديرية في العلوم ، أقر مجلس جامعة القاهرة ترشيح كلاً من الدكتور يحيي بدر عميد المعهد القومي لعلوم الليزر السابق للجائزة في مجال العلوم الأساسية ، والدكتور هشام جابر العناني بكلية الطب في مجال العلوم الطبية ، والدكتور يوسف فوزي راشد بكلية الهندسة في مجال العلوم الهندسية ، والدكتور محمد كمال رفاعي بكلية الطب البيطري في مجال العلوم الزراعية .

وفي جائزة الدولة التقديرية للعلوم التكنولوجية المتقدمة ، أقر مجلس الجامعة ترشيح كلاً من الدكتور وحيد الدين عبدالله بكلية العلوم للجائزة في مجال العلوم ، والدكتور عبدالرحمن زكري بالمعهد القومي للأورام في مجال العلوم الطبية ، والدكتور عصام الدين خليل بكلية الهندسة في مجال العوم الهندسية ، والدكتور جمال سيد الباروطي بكلية الزراعة في مجال العلوم الزراعية.

وفي جائزة الدولة التقديرية لمجالات الفنون والآداب والعلوم الإجتماعية ، وافق المجلس علي ترشيح كلاً من الدكتور أحمد رضا عابدين بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة للجائزة في مجال الفنون ، والدكتور سليمان العطار بكلية الآداب في مجال الآداب ، والدكتور ابراهيم مصطفي درويش بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في العلوم الاجتماعية .

ووافق مجلس جامعة القاهرة علي ترشيح الدكتور علي عبدالرحمن بكلية الهندسة ورئيس الجامعة الأسبق لجائزة الرواد .

من ناحية أخري كرم الدكتور جابرنصار رئيس جامعة القاهرة ، عقب انتهاء اعمال المجلس بنادي التجديف بالجامعة كلاً من الدكتورعزالدين ابوستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لإنتهاء فترة ولايتهما بمنصبيهما بالجامعة ،  إلي جانب تكريم 11 من عمداء كليات الجامعة الذين انتهت مدتهم الفترة الماضية، ومن بينهم الدكتورة عزة أغا عميدة كلية الصيدلة السابقة ، والدكتورة ريم بهجت عميدة كلية الحاسبات والمعلومات السابقة ، والدكتورحسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام السابق ، والدكتور محمدصالح توفيق عميد كلية دار العلوم السابق .

وشهد حفل التكريم اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة الجديد .







أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة نصار يقر ترشيحات الجامعة لجوائز الدولة لعام 2015 ويكرم ابوستيت وجمال عصمت
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة نصار يقر ترشيحات الجامعة لجوائز الدولة لعام 2015 ويكرم ابوستيت وجمال عصمت