نصار: جامعة القاهرة تبحث عن الجودة فى العملية التعليمية والبحثية وتطبيق النظم الجديدة فى التعليم والتقويم


ومجلس شئون الطلاب والتعليم بجامعة القاهرة يبحث استعدادات الكليات لبدء الدراسة بالعام الجامعى الجديد

 

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن عملية التسكين بالمدن الجامعية من المقرر أن تنتهي خلال الثلاث الأسابيع الأولي من بدء الدراسة بالنسبة للطلبة، أما بالنسبة للطالبات سيتم الانتهاء من تسكينهن خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، مؤكدا أن المدن جاهزة لإستقبال الطلاب وتسكينهم.

وأضاف نصار، أنه من المقرر بدء فحص طلاب المدن الجامعية لـ"فيروس سي" وتحليل المخدرات سيتم ابتداءا من اليوم الأول لبدء التسكين.

وأوضح نصار، أن هناك قواعد للتظاهر والوقفات داخل الجامعة، أهمها تقديم طلب لإدارة الجامعة يوضح غرض الوقفة والمسئولون عنها، مؤكدا أن الجامعة لا تصادر حق أحد في التعبير عن رأيه ولكن يجب أن يتم ذلك وفق القواعد التي حددتها الجامعة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تبحث عن الجودة في العملية التعليمية والبحثية وتطبيق النظم الجديدة في التعليم وتقويم الطلاب، مؤكدا أن العام الدراسي الجديد سيشهد طفرة تعليمية وثقافية فى الجامعة.

وأكد نصار، أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الجامعة للنظر في امكانية التعاقد مع فالكون من عدمه، مشيرا إلي أن فترة التعاقد مع فاكون ستنتهي شهر أكتوبر المقبل.

وفي سياق متصل عقد مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا بحضور وكلاء شئون التعليم والطلاب بالكليات لبحث استعدادات كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2016/2017، الذي سيبدأ يوم السبت 24 سبتمبر الجاري من حيث تسجيل وقيد الطلاب والانتهاء من الكشف الطبي للطلبة والطالبات الجدد وتوزيعهم علي الأقسام والشعب الدراسية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، وتجهيزات المعامل، واعلان الجداول الدراسية، وذلك قبل بدء العام الجامعي الجديد، واعلان خطة الأنشطة الطلابية علي مواقع الكليات.

وأكد مجلس شئون التعليم والطلاب علي ضرورة التقويم المستمر للطلاب من خلال امتحانات بينية، ووجود فاصل زمني بين المحاضرات لممارسة الأنشطة المختلفة، كما أكد المجلس، علي عدم زيادة الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية.

ومن المقرر أن تقيم الجامعة حفل استقبال للطلاب القدامي والجدد بساحة الحرم الجامعي يوم الاثنين 26 سبتمبر الحالي بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الذى سيقوم بجولة بعدد من كليات الجامعة، ولقاء الأساتذة والطلاب للطمنأن على سير العملية التعليمية.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - نصار: جامعة القاهرة تبحث عن الجودة فى العملية التعليمية والبحثية وتطبيق النظم الجديدة فى التعليم والتقويم
جامعة القاهرة - نصار: جامعة القاهرة تبحث عن الجودة فى العملية التعليمية والبحثية وتطبيق النظم الجديدة فى التعليم والتقويم