جابر نصار: سيناء فى قلوب المصريين.. ونقف جميعآ ضد الإرهاب


أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الإهتمام بسيناء شمالآ وجنوبآ أمر ضروري، وهى فى قلب كل مصرى، ومصر بكاملها تتضامن مع  أهالى سيناء ضد الإرهاب الأسود، مشيرا إلى أن سيناء عانت من الإهمال لمدة طويلة، وأن مصر شعبا وجيشآ تقف ضد الإرهاب ومع التنمية فى سيناء.

جاء ذلك خلال احتفالية تخرج الدفعة الأولى من برنامج قائدات من أجل جمهورية مصر العربية لفتيات سيناء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، الذى يتم بالتعاون مع القيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء، ووزارة الشباب والرياضة، وأكاديمية ناصر العسكرية، ومؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة.

 وشهدت الاحتفالية، حضور الفريق أسامة عسكر مساعد القائد العام لشئون تنمية سيناء، ونواب رئيس جامعة القاهرة، واللواء محمد صابر نيابة عن اللواء محمد عبد اللاه قائد القيادة الموحدة، واللواء أركان حرب بهجت فريد، وعدد من قيادات القوات المسلحة والأساتذة والطلاب.

وأضاف نصار، أن جامعة القاهرة مستعدة للمشاركة بكلياتها ووحداتها ومراكزها، للمشاركة فى عملية التنمية التى تقوم بها الدولة فى سيناء، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة قررت تخفيض رسوم الدراسات العليا لطلاب شمال وجنوب سيناء بنسبة 50%، وتقوم بإعفاء جميع طلاب سيناء بكافة كلياتها و مدنها الجامعية من الرسوم الدراسية.

ووجه نصار الشكر للفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، كما أهدى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة درع الجامعة للحاجة جليلة عضوة مجلس الشعب عن جنوب سيناء، والتى لها دور بارز فى مساعدة الجيش المصرى للتواصل مع أهالى سيناء.



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - جابر نصار: سيناء فى قلوب المصريين.. ونقف جميعآ ضد الإرهاب
جامعة القاهرة - جابر نصار: سيناء فى قلوب المصريين.. ونقف جميعآ ضد الإرهاب