جامعة القاهرة تتقدم في تصنيف (QS) العالمي للجامعات وتحتل مراكز متقدمة في البرامج والقطاعات الأكاديمية


كشف تصنيف كيوإس QS) ) الدولي للجامعات في تقرير نشره أمس 8 مارس 2017، عن تقدم جامعة القاهرة وحصولها علي مراكز متقدمة في 10 برامج أكاديمية بزيادة برنامجين عن نتائج تصنيف 2016 ، إلي جانب ظهورتقدم الجامعة في قائمة ترتيب افضل 5 قطاعات أكاديمية علي مستوي قطاعات العالم.

وأدرج تصنيف QS) ) 10 تخصصات في جامعة القاهرة ضمن أفضل برامج أكاديمية علي مستوي العالم، فجاءت الهندسة المعمارية في الفئة من 151 – 200 عالمياً ، والحاسبات والمعلومات في الفئة من 351 – 400 عالمياً ، والهندسة الكهربية والإلكترونية في الفئة من 301 -350 ، والهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران والفضاء في الفئة من 251 – 300 ، والعلوم الزراعية من الفئة من 201 – 250 ، والعلوم البيولوجية في الفئة من 351-400 ، والعلوم الكيمائية في الفئة من 301- 350 ، والعلوم الفيزيائية والفلك في الفئة من 401-450 .

وكشف تقرير(QS) الجديد عن إدراج برنامجين جديدين في جامعة القاهرة زيادة عن تصنيف العام الماضي 2016، وهما برنامجي العمارة والزراعة .

كما كشف التقرير عن التقدم في ترتيب قطاعات جامعة القاهرة الأكاديميةعلي مستوي قطاعات جامعات العالم وفقاً للإنضباط الأكاديمي فى 5 فروع أكاديمية، ففي قطاع الآداب والإنسانيات احتلت جامعة القاهرة المرتبة 328، وقطاع الهندسة والتكنولوجيا 246، وقطاع العلوم الطبية في المرتبة 295، وقطاع العلوم الطبيعية 374، وقطاع العلوم الإجتماعية والإدارية 342 .

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ان التقدم في التصنيف الدولي (QS) في نسخته الجديدة،  يعكس إلي حد كبير الجهود المبذولة من إدارة جامعة القاهرة لدعم إحتياجات البحث العلمي و تعظيم النشر الدولي للأبحاث العلمية، مشيراً إلي تقدم جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية بشكل واضح نتيجة قيام الجامعة بتحسين مخرجات التصنيفات العالمية للجامعات وتنمية المعايير المطلوبة لها من حيث تطوير العملية التعليمة والبحثية بها وزيادة النشر الدولي وتحسين نوعيته .

وأكد نصار تواجد جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية الهامة خلال السنوات الثلاثة الماضية ومن بينها تصنيف شنغهاي ضمن أفضل 500 جامعة عالمية أوتصنيف (QS) اللذان يعتمدان علي السمعة الأكاديمية .

وأوضح الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف (QS) العالمي للجامعات يعد واحدا من أكثر ثلاث تصنيفات علي مستوي العالم من حيث الأهمية والتأثير، وهو يصنف الجامعات ذاتها علي مستوى أفضل 800 جامعة حول العالم شأنه شأن التصنيف شنغهاي الذي يصنف أفضل 500 جامعة عالمية، مشيراً الي أن جامعة القاهرة تتواجد في التصنيفات العالمية بقوة علي مستوي أفضل الجامعات العالمية في الترتيب سواء علي مستوي الجامعات ذاتها او علي مستوي القطاعات والبرامج الأكاديمية .



أخر الاخبار

د. الخشت يستعرض تقريرًا عن تقدم تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في تصنيف QS الإنجليزي‎
مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تتقدم في تصنيف (QS) العالمي للجامعات وتحتل مراكز متقدمة في البرامج والقطاعات الأكاديمية
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تتقدم في تصنيف (QS) العالمي للجامعات وتحتل مراكز متقدمة في البرامج والقطاعات الأكاديمية