"العصار" وجابر نصار يفتتحان محطة طاقة شمسية بجامعة القاهرة


افتتح اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة محطة طاقة شمسية بالمدينة الجامعية للطلبة بجامعة القاهرة بقدرة 660 كيلو وات، وهي من تصنيع الإنتاج الحربي لتغذية مباني المدينة الجامعية، وذلك بتكلفة 8 مليون جنيه .

وقال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي ، خلال إفتتاح المحطة  بالمدينة الجامعية للطلبة، أن جامعة القاهرة شهدت خلال رئاسة الدكتور جابر نصار، خطوات كبيرة نحو التطوير والتحديث وكان هناك تعاون مثمر بينها وبين وزارة الإنتاج الحربي في عدة مشروعات، لافتاً إلي أن الإنتاج الحربي يملك إمكانيات متميزة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية. إلي جانب وجود 24 مشروعاً إنتاج محطات كهرباء بواسطة الطاقة الشمسية في مختلف محافظات الجمهورية .

وأكد وزيرالإنتاج الحربي أن الوزارة تعطي الأولوية للمنتجات الحربية، موضحاً أن العمل في المشروعات الأخري ينتج عن وجود طاقة فائضة في الإنتاج الحربي تساهم من خلاله بالدفع بهذه المشروعات لصالح الدولة .

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ان محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة التي تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي تغطي 13 مبني من مباني المدينة الجامعية للطلبة وجاري إنشاء محطة للطاقة الشمسية  بكلية الزراعة.

 وأضاف نصار إلي أن تكلفة إستهلاك الكهرباء بالجامعة في العام تقارب 30 مليون جنيه، وهو الأمر الذي دفع الجامعة إلي الإتجاه نحو إستخدام الطاقة الشمسية لتخيف العبء علي الشبكة القومية للكهرباء ولتوفير إستهلاك الكهرباء في مباني الجامعة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلي قيام الجامعة بتنفيذ مشروع جديد مع وزارة الإنتاج الحربي، يستهدف تغيير صنابير المياه بمباني الجامعة إلي صنابير تعمل بالضغط، لتوفير كميات كبيرة من المياه، وتم توريد 1700 صنبور بمباني الجامعة .


 



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - "العصار" وجابر نصار يفتتحان محطة طاقة شمسية بجامعة القاهرة
جامعة القاهرة - "العصار" وجابر نصار يفتتحان محطة طاقة شمسية بجامعة القاهرة