جامعة القاهرة تستقبل وفداً يابانياُ لمناقشة مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وتوليد طاقة الوقود الحيوي


 الخشت : جامعة القاهرة تضع أولوياتها البحثية في خدمة المشروعات القومي


استقبلت جامعة القاهرة ، الأسبوع الماضى، وفداً يابانياً من جامعتي ناجويا وكيوتو، لمناقشة آليات تنفيذ المشروع البحثي التطبيقي المشترك المقدم من جامعة القاهرة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتوليد طاقة الوقود الحيوي من المخلفات البشرية والزراعية في اطار توطين تكنولوجيا المعالجة الثلاثية اللامركزية بمصر.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وجه بضرورة تقديم المقترحات البحثية للتطبيقات ذات الصلة بحل المشكلات القومية، والإستفادة من الخبرات العالمية المتميزة في مجال البحوث التطبيقية ودعم التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات والمؤسسات العلمية بالخارج في المشروعات البحثية التطبيقية التي تهم الدولة، ومن بينها مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وتوليد الوقود الحيوي بالتعاون مع الخبرة اليابانية.

وأضاف الخشت أن جامعة القاهرة تضع أولوياتها البحثية في خدمة المشروعات القومية ، ومن بينها إنتاج الطاقة البديلة، وزراعة الصحراء بطرق مبتكرة منحفضة التكاليف، وعلاج الأمراض المتوطنة.

وحضر الإجتماع المشترك بين جامعة القاهرة وجامعتي ناجويا وكيوتو الجانبين  كلاً من الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي الأسبق، والدكتور محمد زكي عويس المشرف علي المشروع ، وعدد من الخبراء والباحثين في المشروع.

ويعد مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وتوليد طاقة الوقود الحيوي من المخلفات البشرية والزراعية، أحد المشاريع البحثية التطبيقية بجامعة القاهرة، ويتم بالتعاون مع الخبرة اليابانية وأكاديمية البحث العلمي، وبتمويل مقدم من الحكومة اليابانية.

وفي ختام الزيارة، أشاد الوفد الياباني بجهود جامعة القاهرة في مجال توطين نظام لامركزي منخفض التكاليف لمعالجة مياه الصرف الصحي .


أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تستقبل وفداً يابانياُ لمناقشة مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وتوليد طاقة الوقود الحيوي
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تستقبل وفداً يابانياُ لمناقشة مشروع معالجة مياه الصرف الصحي وتوليد طاقة الوقود الحيوي