الخشت خلال ندوة بجامعة القاهرة: الشباب المصري يؤمن بحضارته وتاريخة وعظمة هذا الوطن ومصر لن يربكها الأرهاب..


 اعرب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال ندوة لعالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس بعنوان "حقائق مثيرة فى حياة الفراعنة" بالجامعة، عن سعادته بالإستجابة السريعة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس لدعوة جامعة القاهرة ليحاضر بين أبنائها وأساتذتها عن الحقائق المثيرة في الحياة المصرية القديمة، موضحاً أن الشباب المصري يؤمن بحضارته وتاريخة وعظمة هذا الوطن. وقال الخشت أن مصر أول بلد عرف الحضارة، وأول وطن عرف معني الدولة والقيم والمبادئ، وهى أصل الأديان وأول من ظهر فيها التوحيد، مضيفآ أن المصري القديم هو الذي أدرك أن حياته تنقسم الي حياتين، الدنيا والآخرة، ولذلك فالآثار المصرية نصفها فوق الأرض ونصفها تحت الأرض، وكأن هناك نصف مرتبط بالدنيا والنصف الآخر مرتبط بالآخرة. واوضح الخشت، أن مصر أصل علم الرياضيات والهندسة المتمثلة في المعابد والأهرامات، وهى أصل علم الطب الذي لم يعرف أحد آسرارالطب المصري القديم، وكذلك هى أصل الفلسفة والفكر والفنون والقواعد الأخلاقية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، أنه لشرف له وللحضور، الإنتماء لهذا البلد وهذا التاريخ وتلك الحضارة العظيمة، مؤكداً أن مصر لن تربكها أية هجمات ارهابية أو تطرف أو مؤامرات دولية.

وأشار الخشت، أن زاهي حواس هو أفضل من يقدم الحضارة المصرية وآثارها في كل بقاع العالم. كما أشاد بعمداء كلية الآثار وأساتذتها وعلمائها وادارتها ودورهم الكبير في الحفاظ علي الآثار المصرية القديمة.

وقال الدكتور زاهى حواس خلال محاضرته بجامعة القاهرة: "أحيى الجيش المصرى، لأنه حامى مصر على مر العصور". وأضاف أن العدو يأتى دائما عن طريق سيناء لغزو مصر والتاريخ شاهد على ذلك. واوضح ان الشعب المصرى لا يؤمن بالاختلاف ولا يقبل من يختلف معه، مشيرا الي أن حادث تفجير الروضة الإرهابي لن يزيد المصريين إلا إصراراعلي مواجهة الإرهاب.

وأشار حواس أنه لايوجد ما يسمى الزئبق الأحمر، إنما هو مجرد وهم وأسطورة للنصب. مؤكدآ أن مدينتى عين شمس وأخميم مدينتان تعومان على بحر من الآثار. وقال أن ثلث آثار مصر تم تهريبه خلال فترة الإنفلات الأمنى التى أعقبت ثورة 25 يناير، موضحآ أن المتحف المصرى  سُرق منه 54 قطعة وقت ثورة 25 يناير وتم إعادة معظم هذه القطع الأثرية، ولا يزال هناك نحو 70 % من الآثار المصرية فى باطن الأرض ولا يمكن أن نعلم ماذا تخبىء الرمال من الآثار.

واهدى الدكتور محمد عثمان الخشت  درع جامعة القاهرة لعالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس. 



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت خلال ندوة بجامعة القاهرة: الشباب المصري يؤمن بحضارته وتاريخة وعظمة هذا الوطن ومصر لن يربكها الأرهاب..
جامعة القاهرة - الخشت خلال ندوة بجامعة القاهرة: الشباب المصري يؤمن بحضارته وتاريخة وعظمة هذا الوطن ومصر لن يربكها الأرهاب..