مركز جامعة القاهرة للغات والترجمة يعلن شعار


 أعلن مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة عن تقديمه دورات في مجالات اللغات والترجمة، والتنمية البشرية، والحاسب الآلي. وتشمل الدورات التي يقدمها المركز، دورات تدريبية في اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية، إلي جانب دورات متخصصة في مجالات الترجمة الأدبية والقانونية والسياسية والإقتصادية.

وأكد المركز أنه يقدم  جميع خدماته التعليمية والدورات التدريبية للجميع، سواء كانوا طلاب مدارس أو جامعات، أو خريجين أو موظفين، بجانب البرامج الخاصة للأطفال خلال الأجازة الصيفية، كما يقوم المركز يفتح الباب أمام كبار السن للإلتحاق بدوراته التدريبية المختلفة.

وأكدت الدكتورة أماني بدوي مديرة مركز اللغات الأجنبية والترجمة ان المركز استقبل  علي مدار هذا العام أكثر من 7 آلاف دارس في جميع الدورات التدريبية التي يقدمها المركز، مشيرةً إلي أنه تم تطوير المركز على جميع الأصعدة، سواء علي مستوي تجديد القاعات والمعامل وتحديثها بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، أواستحداث دورات جديدة لتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل ومساعدة الخريجين والباحثين لاستكمال دراستهم من خلال تدريبهم على اجتياز اختبار التويفل وتدريبهم على كتابة الرسائل والبحوث العلمية، كما امتد تطوير المركز إلي تنسيق التراس الخاص به.

يشار إلي أنه تم افتتاح مركزاللغات الأجنبية والترجمة في أكتوبر عام 1997 لتحقيق أهداف، منها العمل على أن يكون نموذجًا يحتذى به في تعليم اللغات الأجنبية والترجمة على المستويين النظري والتطبيقي، وتَحمُّل مسؤولية الانتماء لجامعة القاهرة، ليخدم الآلاف من طلاب جامعة القاهرة في تحسين مستواهم في اللغات الأجنبية، وبخاصة الإنجليزية.

وحقق المركز خلال عشرين عاماً، العديد من الإنجازات على المستوى التعليمي والتدريبي والثقافي، حيث تنوعت أنشطة وبرامج المركز ومشروعاته، من برامج وأنشطة تعليمية وتدريبية في اللغات الأجنبية، كتابة وقراءة واستماعاً وتحدثاً وترجمةً، إلي جانب المشروعات الثقافية، ومن بينها مشروع جامعة القاهرة للترجمة، والمجلات العلمية المحكمة ذات المعادل الأكاديمي المرتفع.

ونظم المركز ملتقى التدريب الأول، كما شارك في معارض الكتب الدولية والمحلية، ومن بينها معرضي القاهرة والشارقة الدوليين للكتاب.


 


أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - مركز جامعة القاهرة للغات والترجمة يعلن شعار
جامعة القاهرة - مركز جامعة القاهرة للغات والترجمة يعلن شعار