مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسى الأول وتأمينها بالكليات


 يحث مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، الخميس 28 ديسمبر 2017، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة، وشدد المجلس على ضرورة قيام عمداء ووكلاء الكليات بمتابعة سير أعمال الإمتحانات بكلياتهم وحل اية مشكلة تطرأ خلالها، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحانهم، والبدء في اعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول اوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها ومراجعة كل عملية على حدها، والتأكد من دقة رصد درجات الطلاب.


 وأكد المجلس عدم منع اي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية، من دخول الامتحان على ان يتم السداد في الفصل الثاني ودراسة الحالات التي لاتستطيع السداد لمساعدتها.

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تم إتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات وتوفير أفراد الأمن الإدرى لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان فى نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالانترنت للحفاظ على سريتها مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه. واكد على سرعة إعلان النتائج للطلاب .

 

واشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول التى بدأت بالكليات تسير وفق نظام منضبط، ومن ذلك عدم دخول التليفون المحمول لقاعة الامتحان، مؤكدآ أنه لم تحدث أية تجاوزات أو أحداث من شأنها التاثير على أعمال الإمتحانات حتى الأن.

 

واستعرض مجلس جامعة القاهرة، سيرالإنتخابات الطلابية التي جرت بالكليات وفقآ للائحة الطلابية. واوضح رئيس الجامعة، أن الانتخابات الطلابية بالجامعة شهدت عملية ديمقراطية بين الطلاب وتمت بحيادية تامة دون التدخل من الجامعة في أي من مراحل العملية الإنتخابية. وأضاف أن عملية الإقتراع جرت من خلال صناديق زجاجية وقام الطلاب بمراقبة العملية الإنتخابية من بدايتها حتي عمليات الفرز، مؤكدآ آن سير الانتخابات الطلابية كانت نموذجآ مشرفآ لتطبيق الديموقراطية والتزام الطلاب بعدم الدخول في آي نزاع حزبي أو طائفي، وتزامنها مع وقفة الجامعة الإحتجاجية ضد القرار الغاشم للإدارة الأمريكية الخاص بالقدس والذي عكس موقف جامعة القاهرة الوطني برفضها هذا القرار.


أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسى الأول وتأمينها بالكليات
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسى الأول وتأمينها بالكليات