جامعة القاهرة تنظم المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية بالتعاون مع الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم


 الخشت: التحية والتقدير لكل أم وكل امرأة في مصر والعالم العربي


غادة والي: مناسبة عيد الأم تعتز بها مصر حتي أصبح لها احتفالاً رئاسياً




نظمت جامعة القاهرة، يوم الأربعاء 21 مارس 2018 بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، وبالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية، المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية، وذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور صلاح الدين الجعفراوي ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، وخالد بن زايد عن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية، ونزيه حمد رئيس جمعية أهدي، والدكتور مصفي السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية الخيرية، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي العربي، الي جانب الأمهات المثاليات من مصر والدول العربية وأسرهم، وعدداً من الأساتذة والطلاب.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن يوم 21 مارس من كل عام، أصبح علامة في تاريخ مصر والعالم العربي، وفي قلوبنا، حيث نتذكر أمهاتنا وكل امرأة لها بصمة في حياتنا، سواء علي المستوي الشخصي او المؤسسي والمهني.

وأشار الخشت، الي أن احتفالية الأم المثالية، هي نموذج للتعاون بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتكريم الأم، مقدماً التحية والتقدير لكل أم وكل امرأة في مصر والعالم العربي، لتميزها وتفانيها في خدمة أوطانها.

وأعلن الخشت عن تكريم جامعة القاهرة، لبعض النماذج المشرفة، ومن بينها الدكتورة غادة والي بإعتبارها شخصية عامة لها بصمات بارزة في حياة المرأة المصرية من خلال وزارة التضامن الإجتماعي، إلي جانب دورها في الاهتمام بالمرأة المعيلة التي تمثل نموذجاً للمرأة المجاهدة والمناضلة التي تباعدت بها الأقدار، وشاءت الظروف الصعبة أن تعيل أسرتها وتقوم بها. وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تكرم، في الاحتفالية، الوزيرة نجلاء الأهواني أستاذة الإقتصاد بالجامعة لدورها الفاعل في العمل التطوعي، والدكتورة أميرة حلمي مطر رائدة الدراسات الفلسفية في العالم العربي.

ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن جامعة القاهرة هي الجامعة الأم والأعرق والأعظم في مصر، مضيفةً أن مناسبة عيد الأم هي مناسبة سعيدة، حيث تعتز مصر بعيد الأم، الذي أصبح له احتفالاً رئاسياً لتكريم المرأة علي كافة الأصعدة.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أي نجاح للوزارة هو شراكة بين جميع العاملين والمؤسسات الأخري في الدولة، ومنها المؤسسات الأهلية، مثل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة أهدي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، مشيرةً الي دور تلك المؤسسات، وغيرها في النهوض بالقري بمحافظات الجمهورية من خلال المشروعات الصغيرة، التي تتيح المزيد من فرص العمل وزيادة دخل الأسرة والعمل التنموي.

وأشار الدكتور صلاح الدين الجعفراوي ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بأن المنظمة تهتم بقضية المرأة، لأنها العنصر الأساسي في الأسرة التي تعد أساس استقرار المجتمع، موضحاً أن المنظمة عملت منذ انشائها علي بلورة خطط شاملة للمحافظة علي كافة الحقوق الخاصة بأعضاء الأسرة وجعلهم أفراداً مؤهلين من جميع النواحي.

وقال الجعفراوي، إن هذا الإحتفال، هو إعتراف بما تقوم به المرأة بإخلاص من أعمال للنهوض بأسرتها، ومن ثم الإرتقاء بمجتمعها.

وتم، خلال المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية، تكريم عدد من الأمهات المثاليات علي مستوي مصر والوطن العربي، الي جانب عدد من الأمهات المثاليات من جامعة القاهرة. وقد شهدت الاحتفالية بعض العروض الفنية التي تفاعل معها الحضور.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎
5 آلاف حالة طوارئ و 360 عملية جراحية و 11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر‎
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنظم المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية بالتعاون مع الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنظم المهرجان الدولي الخامس للأم المثالية بالتعاون مع الإيسيسكو ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم