جامعة القاهرة تطلق مسابقة وقف


 اعلنت جامعة القاهرة عن فتح باب التقدم لمسابقة وقف الفنجرى لدراسات وبحوث خدمة المجتمع،  وقررت اللجنة العليا للمسابقة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، طرح موضوع "المشروعات الصغيرة .. الفكرة وآلية التنفيذ"، لتكون  موضوعآ بحثيًآ لمسابقة الوقف لعام 2018. وخصصت اللجنة جوائز قيمتها 80 ألف جنيه للفائزين، بواقع 25 ألف جنيه  للفائز الأول، و15 ألفاً للفائز الثاني، و10 آلاف للفائز الثالث، إلى جانب 15 جائزة تشجيعية للفائزين التاليين في الترتيب وقيمة كل جائزة ألفي جنيه.


 وقررت اللجنة العليا لمسابقة وقف الفنجري، أن يكون آخر موعد لتقديم البحوث هو نهاية شهر أغسطس 2018، وهي متاحة لجميع الشباب الباحثين في الجامعات والمؤسسات .

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مسابقة وقف الفنجري لبحوث ودراسات خدمة المجتمع تقوم عليها جامعة القاهرة سنويًا من خلال وقف خيري للراحل المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري لصالح أفضل البحوث والدراسات في القضايا التي تهم المجتمع المصري، وهى أحد أدوات البحث العلمي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في مجال التنمية المجتمعية، لافتا إلي أهمية  دور البحث العلمي فى إيجاد الحلول العملية لبعض المشكلات التي تواجه المجتمع المصري في مجالات التنمية.

وقال الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ان موضوع "المشروعات الصغيرة .. وآلية التنفيذ"، يتطلب أوراقاً بحثية ودراسات جادة تضع تصورات عملية في مجال ريادة الأعمال والمشاركة في التنمية وخلق فرص العمل للشباب، ويمكن الأخذ بما تطرحه الأوراق البحثية من أفكار حول المشروعات الصغيرة ودورها في خدمة المجتمع. ويشترط في البحث أن يكون وافياً ومتميزاً ويتضمن إضافات جديدة، وأن يكون معداً خصيصاً للمسابقة.

يشار إلي أن مسابقة المستشار محمد شوقى الفنجري ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة سنوياً من خلال الوقف الخيري للمستشار الفنجري منذ عام 2005 لبحث قضايا تنموية محددة، وتمنح جوائزها من عائد الوقف الخيري. وتهدف المسايقة إلى تشجيع البحوث النظرية والتطبيقية في مجالات تنموية، كالتعليم، والصحة، والبطالة، والمياه، والطاقة، وتطوير العشوائيات، وغيرها، حيث أنها مسابقة بحثية متاحة لجميع الباحثين بمصر من مختلف الأعمار والجهات.


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطلق مسابقة وقف
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطلق مسابقة وقف