رئيس جامعة القاهرة: البدء فى إجراءات تركيب جهاز رنين مغناطيسي بمستشفى الأطفال بتكلفة 23 مليون جنيه


 وافق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على تخصيص مبلغ 23 مليون جنيه من موارد الجامعة لشراء جهاز رنين مغناطيسي وتركيبه بمستشفى أبو الريش للأطفال" اليابانى" التابع للجامعة.

وكانت اللجنة الفنية المشكلة من أساتذة الأشعة التشخيصية انتهت من اختيار المواصفات المطلوبة وتحديد نوع الجهاز.


وذكرت مصادر طبية، أن الجهاز ذو تكنولوجيا متقدمة جدًا وسيكون طفرة في التشخيص، وبالتالي في العلاج لأطفال مستشفيات أبو الريش وأطفال مصر، من خلال دقة التشخيص وتحديد العلاج الأمثل.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن مستشفيات الأطفال التابعة للجامعة كانت في حاجة ماسة لهذا الجهاز لتشخيص بعض أمراض الأطفال، موضحًا أن الجامعة ماضية في  تطوير مستشفى أبو الريش "المنيرة"، بإحلال وتجديد وحدة أمراض السكر والغدد الصماء، وشبكة الصرف الصحي، ووحدة أمراض الدم، وتطوير باقي الوحدات والبنية التحتية.

وأضاف الخشت، أن مشروع  تطوير أبو الريش الياباني، يتضمن  تطوير الأقسام الداخلية والجراحة العامة وجراحة التخصصات، وتطوير القسم الداخلي لأقسام القلب، وتجديد المصاعد، وتطويرعمليات الدور الخامس، وبناء العيادات الخارجية  الذى يستهدف رفع كفاءة المستشفى، وذلك بالتعاون مع "الجايكا" اليابانية.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أهمية دور المجتمع المدني والأفراد فى دعم مستشفيات أبو الريش التي تخدم الأطفال المرضى من جميع أنحاء مصر.

 


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: البدء فى إجراءات تركيب جهاز رنين مغناطيسي بمستشفى الأطفال بتكلفة 23 مليون جنيه
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: البدء فى إجراءات تركيب جهاز رنين مغناطيسي بمستشفى الأطفال بتكلفة 23 مليون جنيه