رئيس جامعة القاهرة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في المجالات التعليمية والبحثية


 استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه اليوم الثلاثاء 12 يونيو الجاري، السيد أرمان ايسا جالييف سفير دولة كازاخستان بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات في دولة كازاخستان.

وأعرب الدكتور محمد عثمان الخشت عن ترحيب جامعة القاهرة بالتعاون مع دولة كازاخستان في المجالات التعليمية والبحثية والتبادل الثقافي، مؤكداً علي عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكازاخستان.


وأشار الخشت أن جامعة الفاهرة تسعى للتعاون مع مؤسسات الأبحاث في كازاخستان في المجال الزراعي والصناعي، حيث تمتلك تقنيات حديثة في المجال الزراعي، وفي مصر القيادة السياسية تسير في مشروعات قوية في المجال الزراعي مثل مشروع المليون ونصف فدان.

وأضاف الخشت ان جامعة القاهرة يمكنها التعاون مع مؤسسات التعليم والبحث العلمي في دولة كازاخستان في بحوث استخدام الطاقة بشكل عام، وتوظيف تلك الأبحاث لخدمة مشروعات التنمية في مصر، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تعمل بقوة في توظيف التعاون الدولي والبحوث الأمنية في مجالات الطاقة.

أكد السيد أرمان سفير دولة كازاخستان بالقاهرة، أن مصر وكازاخستان تربطهما علاقة قديمة، وهي شريك استراتيجي وأساسي لكازاخستان، مشيراً إلي أن دولة كازاخستان تتطلع لمزيد من التعاون مع مصر في المجالات التعليمية والبحثية، خاصة وأن دولة كازاخستان لديها تخصصات فريدة في الدراسات الفضائية وتمتلك محطة إطلاق صواريخ فضائية.

وقال السفير إنه سيتم افتتاح قسم لدراسة اللغة الكازاخستانية بكلية الآداب بجامعة القاهرة بالتعاون مع جامعة القاهرة، حيث تعد جامعة القاهرة من الجامعات المتقدمة علي مستوي العالم.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل.. الخشت: لابد من ربط الإعلام بالأمن القومى والمصلحة العامة للبلد.. الكاتب الصحفى أحمد أيوب: 70% من الشائعات يتم ترويجها عن طريق السوشيال ميديا
تجديد العقل الديني في مشروع الخشت الفكري عنوان دراسة أعدها 24 باحثًا وباحثة من مصر والعالم العربي
معسكر إعداد قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة يواصل فعالياته بحوار مفتوح مع خبير السياحة حسين حتاتة
لقاء جديد لطلاب معسكر قادة المستقبل بجامعة القاهرة مع هشام سليمان رئيس شبكة قنوات DMC حول مهارات القيادة
رئيس جامعة القاهرة يشارك في تخليد ذكرى إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما ويلتقى عمدتها


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في المجالات التعليمية والبحثية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في المجالات التعليمية والبحثية