رئيس الجامعة: نشجع سفر الأساتذة إلى الخارج دون فرض أي رسوم


 قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن تطوير الجامعة عمل مستمر وفى إتجاهات عدة، والتطوير الآن هو التحول لجامعة الجيل الثالث التى يقوم التعليم بها علي المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات العالمية والربط بين التعليم والاقتصاد القومي.


 وأضاف الخشت، فى تصريحات صحفية، أن الجامعة تقوم بتمويل عدد من مشروعات البحوث لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف القطاعات الأكاديمية، سواء بتمويل بالتعاون مع جهات دولية أو محلية، أو من خلال الموارد الذاتية للجامعة، وذلك في مجالات تتعلق بالطاقة البديلة، والنانو تكنولوجي، ومعالجة وتحلية المياه، والأمراض المتوطنة، والغذاء، والعشوائيات، بجانب بحوث تطبيقية لحل مشكلات إقتصادية محددة فى المجتمع، من بينها مشروعات بحثية لتوفير بديل لعلف الأسماك والدواجن المستورد، وتوفير المياه الجوفية في واحتي سيوة والجارة بغرض استصلاح الأراضي الزراعية، مشيرآ إلى ضرورة إرتباط المشروعات البحثية بالجامعة  بالاقتصاد القومي.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تدرس مقترحآ لإنشاء وحدة ذات طابع خاص لإدارة المشروعات والشركات، وكذلك التوسع في البرامج الجديدة بالكليات التي تواكب متطلبات سوق العمل.

واضاف الخشت، أنه تم وضع  حجر الأساس لمشروع  جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والإنتهاء من المخطط العام للمشروع من حيث الإنشاءات والتجهيزات لتواكب احتياجات سوق العمل الإقليمي والعالمي، مشيرآ إلى أنه تم إحراز خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة بما يساهم في تفعيل دورالجامعة في تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية. وأوضح أن لدى الجامعة 13 درجة علمية مع جامعات أجنبية وتم اقتراح 3 درجات علمية مشتركة مع الصين لتطبيقها في الجامعة الدولية في مجالات الهندسة والزراعة واللغة الصينية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تشجع الأساتذة على السفر إلى الخارج مما يزيد من تحويلات العاملين بالخارج والتي تمثل أحد أهم مصادر الدخل القومي، مع عدم فرض أي رسوم على أعضاء هيئة التدريس للسفر.

 


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس الجامعة: نشجع سفر الأساتذة إلى الخارج دون فرض أي رسوم
جامعة القاهرة - رئيس الجامعة: نشجع سفر الأساتذة إلى الخارج دون فرض أي رسوم