رئيس جامعة القاهرة يلتقي وفد الجامعة الكاثوليكية بروما لبحث سبل التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي


 التقي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية ماريو جاتي، ورئيسة المرصد الأوروبي للمصطلحات بالجامعة الكاثوليكية ماريا تريزا زانولا، ومدير البرنامج العربي بالجامعة الكاثوليكية، وذلك لبحث لبحث سبل التعاون والتبادل الأكاديمي.

وشهد اللقاء الدكتورة شاهندا عزت مدير مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة والدكتور فهر شاكر مدير مركز جامعة القاهرة للغة والثقافة العربية.

وأبدي رئيس جامعة القاهرة، ترحيبه بالوفد الإيطالي، قائلا: " أعتبر إيطاليا هي بداية عصر النهضة في أوروبا و تعد بداية عصر الحداثة، والعصر الحديث يبدأ من إيطاليا"، مشيراً إلي وجود ثقافة مشتركة بين مصر وايطاليا وهي ثقافة البحر المتوسط، بالإضافة إلي العلاقة القوية التي تربط مصر بروما والتي ترجع إلي ما قبل الميلاد.

وأضاف الخشت، أنه استقبل وفداً من الطالبات الإيطاليات الدارسات للغة العربية بجامعة القاهرة، موضحاً أن الجامعة تنفتح علي جامعات العالم، وبخاصة في ظل سعي الجامعة لإنشاء الجامعة الدولية القائمة علي البرامج المشتركة والدرجات العلمية المزدوجة مع الجامعات العالمية الأجنبية، قائلًا: "إن السلام  لن يتم إلا بالوصول إلي درجة كبيرة من التفاهم بين الشعوب والثقافات وتقارب نظم التعليم علي النطاق العالمي".

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة ترحب باستقبال الطلاب الايطاليين واستضافة أساتذة من الجامعة الكاثوليكية، وكذلك إرسال طلاب من جامعة القاهرة للدراسة بالجامعة الكاثوليكية بروما وعمل درجات علمية مزدوجة في الدراسات العليا.

وقال ماريو جاتي مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية، إن الجامعة الكاثوليكية مفتوحة لكل الطلاب والأساتذة من كل الأديان، وهي الوجهة المفضلة لأبناء المسلمين في إيطاليا لأنها تحتفظ بالأخلاقيات التي تنادي بها الأديان.

وأشاد مدير الجامعة الكاثوليكية الإيطالية، على المظهر الحضاري لجامعة القاهرة ، كما أشاد بإهتمام رئيس الجامعة بالتعاون الدولي في المجال الأكاديمي وانفتاح جامعة القاهرة علي العالم الخارجي، مضيفاً أنه يأمل عمل مشروعات بحثية مشتركة وبرامج للماجستير والدكتوراه مع جامعة القاهرة.




أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي وفد الجامعة الكاثوليكية بروما لبحث سبل التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي وفد الجامعة الكاثوليكية بروما لبحث سبل التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي