رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريراً حول الأنشطة المقدمة للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول


 الخشت : الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية في ضوء استراتيجيتها لتطوير العقل المصري


استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريراً حول الأنشطة الطلابية المختلفة التي شارك فيها طلاب الجامعة خلال الفصل الدراسي الأول 2018/2019، سواء التي نظمتها الجامعة لطلابها أو التي تمت بالتعاون بين الجامعة ووزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية، وذلك في ضوء استراتيجيتها لتطوير العقل المصري وتنمية مهارات الطلاب، قائلا: " أن مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية المختلفة تساعد علي تغيير طرق تفكيرهم والبعد عن الفكر المنغلق والمؤدي للتطرف، إلي جانب تنمية مهاراتهم "، مضيفاً أن الفصل الدراسي الثاني سوف يشهد العديد من الأنشطة الطلابية الجديدة علي المستويات الثقافية والفنية والرياضية والإجتماعية، وإستضافة قادة الرأي والفكر في الصالون الثقافي الذي تنظمه الجامعة لطلابها.

وكان طلاب جامعة القاهرة  قد شاركوا خلال الفصل الدراسي الأول في العديد من الأنشطة، كما أشار التقرير، من بينها مهرجان استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد، وفعاليات المهرجان الدولي للمسرح، وفعاليات المعرض الحادي عشر لحرب أكتوبر ببانوراما حرب أكتوبر من خلال عروض مسرحية وغناء وشعر، بجانب المشاركة في فعاليات الموسم الثقافي والصالون الثقافي للجامعة، ودورة الشهيد الرفاعي في الألعاب الرياضية علي مستوي جامعات مصر.

كما شارك طلاب جامعة القاهرة، كذلك، في الندوة التثقيفية التاسعة والعشرون بقاعة المنارة بحضور السيد رئيس الجمهورية، واليوم الرياضي بالكلية الحربية، وزيارة وحدة الألبان للقوات المسلحة بالقليوبية، وحضور إحتفالات اكتوبر بمركز المنارة بحضور السيد رئيس الجمهورية، والمنتدى البيئي التاسع بالأقصر وأسوان، وزيارة مدرسة الصاعقة، وحضور معسكر المعايشة بالكلية الفنية العسكرية، وحضور برنامج المعايشة بأكاديمية الشرطة، والمشاركة في الملتقى الثقافي الأول لجامعات شمال الصعيد بالقناطر الخيرية، وزيارة أنفاق الإسماعيلية.

كما قام وفد طلابي من جامعة القاهرة بزيارة معرض الأمن والأسلحة ، وزيارة طريق ومنتجع الجلالة، وحضور ندوة الدور المجتمعي لوزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة، وحضور افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة مع رئيس الجامعة.

كما شهد طلاب جامعة القاهرة حضورالعديد من المباريات الرياضية في كرة القدم خلال الفصل الدراسي الأول سواء التي تمت من خلال الدوري العام المصري أو المباريات القومية.




أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريراً حول الأنشطة المقدمة للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريراً حول الأنشطة المقدمة للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول