رئيس جامعة القاهرة بمؤتمر تطوير التعليم: العقل المستقبل للرسالة التعليمية هو مفتاح التطوير


قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن التعليم هو الشغل الشاغل للقيادة السياسية الآن، موضحًا أن تطوير التعليم هو الطريق الوحيد لإحداث التقدم، فهناك مشاكل في تطوير نظام التعليم في مصر تكمن في العقل الذي يستقبل الرسالة من المرسل الذي يحمل أفكار التطوير.

وأضاف الخشت، خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر التعليم في مصر الذي يحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح» والذي يعقد بين جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن جامعة القاهرة أطلقت مشروعًا لتطوير العقل المصري، فالعلم يجب أن ينفع الناس ويتم تطبيقه علي أرض الواقع، ولا  نوافق في الجامعة على أي مشروع بحثي لا يقدم حلولآ للمشكلات المجتمعية، لافتآ إلى أن أحد مشاكل التعليم في مصر، هو الإلتزام بالإجابة النموذجية والتي يجب تغييرها لتتنوع طرق التفكير. وقال الخشت، إن جامعة القاهرة حققت تقدم بنسبة 100% في تصنيف "QS" للتخصصات العلمية، مقارنة بعام 2017.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أن إصلاح التعليم يتطلب 3 خطوات وهي: "تغيير طرق التفكير، والإصلاح الوجداني، وتجديد الخطاب الديني"، مشيرآ إلى ضرورة تكوين منظومة جديدة لإحداث التقدم، قائلآ "لا تنمية إقتصادية إلا بإصلاح العقل وهو ما نعمل عليه حاليا في جامعة القاهرة.



أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة بمؤتمر تطوير التعليم: العقل المستقبل للرسالة التعليمية هو مفتاح التطوير
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'