رئيس جامعة القاهرة يستقبل السفير العراقي لبحث سبل التعاون المشترك‎


 استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، الدكتور أحمد نايف الدليمي السفير العراقي بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات العراقية، والاهتمام بشؤون الطلاب العراقيين أثناء دراستهم بالجامعة.


وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة تستوعب كل الطلاب العراقيين المتقدمين للدراسة بها رغم الأعداد الكبيرة للطلاب الوافدين المتقدمين للدراسة بالجامعة، مشيرًا إلى أهمية زيادة التعاون بين الجانبين.

وأكد الدكتور الخشت للسفير العراقي اهتمام الجامعة بالطلاب العراقيين وتقديم المساعدات والتيسيرات اللازمة لهم أثناء دراستهم بالجامعة، مشيرًا إلى أن الطالب العراقي يحمل تراثًا علميًا كبيرًا.

من جانبه، قال السفير نايف الدليمي، إننا نفخر بما حققته جامعة القاهرة في الفترة الأخيرة من تقدم كبير في التصنيفات الدولية، وما يتمتع به رئيس جامعة القاهرة بصفة خاصة من سمعة دولية في المحافل العلمية، مضيفًا أن الطلاب العراقيين يحلمون بالالتحاق بجامعة القاهرة منذ طفولتهم، ويتباهون بالحصول على شهاداتهم منها.

ودعا السفير العراقي الدكتور محمد الخشت لزيارة جامعة بغداد، كما وجه له الشكر على ما تقدمه جامعة القاهرة من تسهيلات للطلاب العراقيين ومعاملتهم كإخوانهم من الطلبة المصريين، مؤكدًا أن الطلاب العراقيين في مصر يشعرون أنهم في بلدهم الثاني.


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل السفير العراقي لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل السفير العراقي لبحث سبل التعاون المشترك‎