د. الخشت : إجراء تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والنتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر‎‎


 رئيس جامعة القاهرة: نعمل بكل جدية لتطعيم أكبر عدد من الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد


د. الخشت : إجراء تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والنتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر


د. الخشت: نحو ٢٠ شركة تعمل  بشكل ديناميكي لافتتاح مستشفى ٥٠٠ ٥٠٠ قريبا

 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن السيد رئيس الجمهورية وجه بتطعيم طلاب الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، ومنذ ذلك التوجيه ونحن نعمل بكل جدية لتطعيم أكبر عدد من الطلاب.

وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة خصصت 17 عيادة بالإضافة إلى مستشفى الطلبة لتطعيم الطلاب قبل العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والسكان وفروا للجامعة كميات كبيرة من اللقاح وتم توزيعها على العيادات المختلفة، وتجهيز الأطقم الطبية والتمريض، ووضع نظام صارم لعملية التطعيم، وإرشادات تفصيلية للطلاب.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، أن إجراء تحليل مخدرات للطلاب هو إجراء روتيني يتم كل عام وأن النتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه خلال عام 2020 استطاعت إدارة الجامعة إنجاز المباني الرئيسة لمستشفى 500 500، والوجهات، وإسناد الأعمال الإنشائية والتشطيبات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن هناك نحو 20 شركة في أرض الموقع حاليا يعملون بشكل ديناميكي عالي جدا من أجل إنجاز هذا الصرح الخدمي المهم.

وأكد الدكتور الخشت، أن افتتاح المرحلة الأولى سيتم خلال شهور، وأنه يجرى حاليا إجراءات شراء الأجهزة الطبية وجميع المستلزمات لاستقبال المرضى.

وخلال مداخلته، أشار رئيس جامعة القاهرة، إلى تطورات جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والتي تم وضع حجر الأساس لها في أبريل عام 2018، مؤكدا أن الجامعة الدولية الآن في مرحلة التشطيبات والتي تتم بمواصفات تليق بجامعة القاهرة العريقة، مؤكدا أن العمل فيها يجري على قدم وساق لافتتاحها قريبا.


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - د. الخشت : إجراء تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والنتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر‎‎
جامعة القاهرة - د. الخشت : إجراء تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والنتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر‎‎