انطلاق فعاليات مؤتمر الإبداع والثورة بآداب القاهرة


 انطلقت فعاليات المؤتمر الدولى الحادى عشر للأدب المقارن بقسم اللغة الإنجليزية بآداب القاهرة والذي يدور حول الإبداع والثورة ، افتتح المؤتمر د. عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. معتز عبد الله عميد كلية الآداب الذي أقيم برعاية د. حسام كامل رئيس الجامعة.


وقالت د. لبنى عبد التواب يوسف رئيس قسم اللغة الإنجليزية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر تميز هذا العام بطابع خاص بتناوله موضوع العلاقة بين الإبداع والثورة حيث ناقش المشاركون الثورات وتأثير المبدعين والفكرين والأدباء على مر العصور في الثورات ، وألقي المؤتمر الضوء على ما تمر به المنطقة العربية الآن فى ظل ثورات الربيع العربي ودور المفكرين والمبدعين في تفجير هذه الثورات. وأضافت أن من الموضوعات الهامة التى تناولها المؤتمر هى منظومة الثورة الناقصة فى رواية اولاد حارتنا للراحل نجيب محفوظ ورد الاعتبار للرواية. كما تناول موضوع دور النساء فى الثورة المصرية، ودروس فى الثورة من التحرير إلى خشبة المسرح، وعرض رؤية شاملة للمسرح والثورة، والثورة في الفيديو والكاريكاتير والجرافيتى.

وشارك في المؤتمر على مدار ثلاثة أيام متتالية نخبة من المفكرين والمبدعين والأدباء المصرين والعرب والأجانب الذين قدموا أوراق عمل وأبحاث تصل إلى 125 بحثاً وورقة عمل. وجدير بالذكر ان هذا المؤتمر يعقده قسم اللغة الانجليزية بآداب القاهرة مرة كل عامين لمناقشة أهم القضايا الأدبية على المستوى المحلى والعالمى.  



 



أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - انطلاق فعاليات مؤتمر الإبداع والثورة بآداب القاهرة
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'