جامعة القاهرة تعلن الكشوف النهائية للانتخابات الطلابية‎‎


 جامعة القاهرة تعلن الكشوف النهائية للانتخابات الطلابية

د. الخشت: جامعة القاهرة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب

ويدعو الطلاب للمشاركة بجدية في الانتخابات ويطالبهم بإخضاع عملية الاختيار لمعايير القدرة والكفاءة 


أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة، اليوم، الكشوف النهائية في انتخابات الاتحادات الطلابية، حيث بلغ عدد الطلاب المرشحين (938) طالب وطالبة، بعد أن تم قبول الطعون والتنازلات واستبعاد غير المستوفين للشروط لـ (11) طالب وطالبة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة وضعت خطة لتيسير عملية التصويت على الطلاب، حيث تم تخصيص صناديق زجاجية لكل فرقة بكل كلية مع وضع صناديق محددة لطلبة انتساب وأخرى لطلبة انتظام، لافتًا إلى أن عملية التصويت ستتم فى إطار من الشفافية والنزاهة.

كما دعا الدكتور الخشت، الطلاب للمشاركة بجدية في الانتخابات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب كونه حقا وواجبا، مُؤكدًا على ضرورة أن تتم عملية الاختيار بناءً على القدرة والكفاءة وتقديم الخدمات والأنشطة الطلابية، وإخضاعها لمعايير عقلانية ومحايدة، مشددًا على حظر الدعاية الحزبية أو الدينية أو الطائفية، ومنع أي خرق أو  تجاوز للقواعد الجامعية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على أن الانتخابات الطلابية تمثل وسيلة مشاركة شرعية للطلاب للتعبير عن أنفسهم، واختيار من يرونه الأنسب بتمثيلهم داخل المجتمع الجامعي الذي هو جزء من المجتمع المصري، وتمثل جزءً هامًا من تكوين شخصية الطالب، وساحة خصبة للعديد من التفاعلات الطلابية، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب.

ومن المقرر أن تبدأ الدعاية الانتخابية غدًا الخميس 25 نوفمبر، وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 28 نوفمبر، وجولة الإعادة يوم الإثنين 29 نوفمبر، ثم تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 1 ديسمبر، على أن تختتم الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم الخميس 2 ديسمبر 2021.


أخر الاخبار

د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تعلن الكشوف النهائية للانتخابات الطلابية‎‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تعلن الكشوف النهائية للانتخابات الطلابية‎‎