حاسبات القاهرة تشارك مع جامعات مصرية وأوروبية في مشروع إنشاء أول ماجستير مشترك فــي هندسـة البرمجـيــات


 تشارك كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة في مشروع لإنشاء ماجستير مشترك في هندسة البرمجيات بدعم من برنامج Tempus  التابع للإتحاد الأوروبي . ويضم بالإضافة لجامعة القاهرة ، جامعة حلوان والجامعة المصرية للتعليم الإليكتروني وثلاثة جامعات فلسطينية وأربع جامعات أوروبية في إيطاليا وألمانيا وإنجلترا واليونان . 


ويعد المشروع ، هو الأول من نوعه في الجامعات المصرية يستهدف إنشاء برنامج دراسات عليا متطور يتيح المعرفة العلمية الجديدة والعميقة والخبرة العلمية في مجال هندسة البرمجيات في الجامعات المصرية مما يتيح لإعداد كوادر متميزة في هذا المجال . 

صرحت بذلك د . ريم بهجت عميدة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة ، مشيرة إلي موافقة برنامج Tempus  التابع للإتحاد الأوروبي علي تمويل المشروع ورعايته بين الجامعات المشاركة وإنتهاء  الإجتماع الإفتتاحي للمشروع بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلي 20 ديسمبر 2012 بوضع  آلية العمل في المشروع التي تبدأ بتحديد الإحتياجات ودراسة متطلبات السوق ثم تطوير محتوي 12 مقرراً لبرنامج ماجستير هندسة البرمجيات تجمع بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملي  من خلال التعاون مع الشركات العاملة في هذا المجال ، إلي جانب تطوير الكادر التدريسي  والبحثي المشرف علي تدريس المقررات من خلال زيارات قصيرة إلي الجامعات الأوروبية ،  وذلك قبل إعتماد البرنامج من لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلومات بالمجلس الأعلي  للجامعات .

وأضافت د. ريم بهجت أن البرنامج سوف يتيح لأوائل الطلاب من كل جامعة عربية السفر  لإحدي الجامعات الأوروبية لثلاثة أشهر للعمل علي إنجاز رسالة الماجستير بإشراف مشترك   من الجامعة الأم والجامعة الأوروبية المضيفة .      


أخر الاخبار

حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎
غدًا .. جامعة القاهرة تناقش "دور الملكية الفكرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"‎
د. الخشت: تطور مركز جامعة القاهرة في العلوم الاجتماعية والإدارة بالتصنيف الإنجليزي كيو إس بنسبة 800%‎
اقتصاد وسياسة القاهرة تختتم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب السنوي بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة‎
علوم القاهرة تختتم ملتقى التوظيف السنوي بعد إقبال كبير من الطلاب والشركات‎


عودة

جامعة القاهرة - حاسبات القاهرة تشارك مع جامعات مصرية وأوروبية في مشروع إنشاء أول ماجستير مشترك فــي هندسـة البرمجـيــات
جامعة القاهرة - حاسبات القاهرة تشارك مع جامعات مصرية وأوروبية في مشروع إنشاء أول ماجستير مشترك فــي هندسـة البرمجـيــات