الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات قبل 15 مارس المقبل


أكد مجلس جامعة القاهرة فى إجتماعه الدورى برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول تباعاً عقب إنتهاء إجازة منتصف العام الدراسي وحتى موعد أقصاه 15 مارس المقبل. وكان مجلس الجامعة قد استعرض تقريراً حول سير أعمال الإمتحانات عرضه د. عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أعلن خلاله أن الجامعة إتخذت كافة الاجراءات التى تلزم أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات إلى جانب تأمينها منذ بدايتها فى 29 ديسمبر وفق الجداول المحددة والترتيبات الخاصة بها ولم يتم رصد ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات غير عدد من حالات الغش الفردية التى تم التحقيق بشأنها فى الحال وبلغت نحو 500 حالة فى جميع الكليات  .

وقرر مجلس الجامعة البدء في خطة تستهدف تفعيل إجراءات الآمان والدفاع المدنى في جميع مبانى الجامعة ومنشآتها، لتشمل المعامل والمدرجات والمعامل والمكتبات والورش والمدن الجامعية ، وذلك على خلفية الحريق المحدود الذي نشب بمخزن للكتب بكلية الآداب نتيجة ماس كهربائي وتتضمن هذه الخطة المرور الدورى على تلك المنشآت للتأكد من إجراءات الآمان والسلامة،.

وأحيط المجلس بقرار محافظ الجيزة بتخصيص أرض بين السرايات البالغ مساحتها 30 ألف و 253 متراً مربعاً لجامعة القاهرة بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاماً لاستخدامها فى عمل منشآت تعليمية وبحثية للجامعة. ووافق مجلس جامعة القاهرة على ان تتضمن التصميمات الجديدة للأرض منشأت تعليمية لاحتياجات الكليات، ومن بينها كليات الاعلام والحاسبات والمعلومات والعلاج الطبيعى ، الى جانب مبنى تعليمى متكامل لخدمة الكليات والطلاب . وأوضح د .حسام كامل أن التصميمات الجديدة لبناء الأرض تتضمن مبانى تعليمية لتخفيف التكدس الطلابى فى الحرم الجامعى ، الى جانب مراكز لخدمة العملية التعليمية  مع تجنب البناء حول المبنى الأثرى فى ضوء ما رأته هيئة التنسيق الحضارى فيما يتعلق بالبناء على الأرض .



أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات قبل 15 مارس المقبل
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'