الطلاب المستقلون يحصـدون أغلـب مقاعـد اتحــــادات طـــــلاب كليات جامعة القاهرة يوم الأثنين 18 مارس إنتخاب رئيس ونائب رئيس


أعلن د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة على احترام الجامعة لنتائج صناديق الاقتراع في الانتخابات الطلابية بالجامعة والتزام الجامعة بالحياد التام في العملية الانتخابية لاتحاد الطلاب والتى خاضها نحو 1985 طالب وطالبة يمثلون مختلف التيارات السياسية . وقال رئيس جامعة القاهرة أن ما يسعده هو الاشراف الطلابي الكامل على انتخاباتهم في كل مراحلها وممارستهم الديمقراطية النزيهة خلال الانتخابات.

ومن المقرر أن يتم يوم الاثنين 18 مارس الجاري انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة وانتخاب أمين وأمين مساعد اللجان العليا للاتحاد في اليوم التالى لتنتهى آخر مراحل العملية الانتخابية التى انطلقت أولى مراحلها يوم 11 مارس على مستوى الكليات بانتخاب أعضاء اللجان بكل دفعة دراسية ، وشهدت حصول الطلاب المستقلين والتيارات المدنية على نحو 81% من مقاعد اتحادات الطلاب بكليات الجامعة فيما حصل طلاب تيار الاخوان المسلمين على عدد قليل من المقاعد. وشهدت انتخابات طلاب جامعة القاهرة إقبالاً كبيراً من الطلاب في جميع الكليات للتصويت في الانتخابات.وجرت يوم الخميس 14 مارس انتخابات الأمين والأمين المساعد لاتحاد كل كلية من كليات الجامعة وعددهم 40 طالب وطالبة فى عشرين كلية ليتم من خلالهم اختيار أمين وأمين مساعد اتحاد طلاب الجامعة.

وقال د. عز الدين أبو ستيت أن انتخابات الطلاب لم تشهد تجاوزات تؤثر على سير العملية الانتخابية وإن كانت هناك بعض المشاحنات المحدودة بين الطلاب بسبب المنافسة الشديدة بينهم وتم احتوائها فيما بينهم، مشيراً إلى أن طلاب جامعة القاهرة أعطوا مثلاً رائعاً في ممارسة الديمقراطية السليمة سواء في الاشراف على العملية الانتخابية أو فى عملية التصويت أو فى عملية الفرز والدعاية.






أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - الطلاب المستقلون يحصـدون أغلـب مقاعـد اتحــــادات طـــــلاب كليات جامعة القاهرة يوم الأثنين 18 مارس إنتخاب رئيس ونائب رئيس
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'