مركز اللغات الأجنبية والترجمة يطلق برامج جديدة لتنمية قدرات الطلاب في المهارات الشخصية


 أطلق مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة برنامج جديد في التنمية البشرية يستهدف زيادة كفاءة الشباب والطلاب في مجالات المهارات الشخصية ومهارات التواصل مع الآخرين والتفاوض وإدارة الحوار والتأهيل لسوق العمل .


ويقوم البرنامج علي التدريب الفعال بالإستفادة من أحدث طرق التدريب العالمية في هذا المجال من جانب محاضرين وخبراء متخصصين.


 أعلن ذلك د . محمد عثمان الخشت مدير مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة خلال اجتماع مجلس ادارة المركز عقد برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة لاستعراض أداء مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة خلال العام الماضي 2011-2012 وخطته فى العام الجامعى 2012-2013.


وأكد د. الخشت أن المركز يقوم في الوقت الحالي بتنفيذ إستراتيجية لتطوير برامج التدريب والعملية التعليمية تركز علي تطوير المناهج والإرتفاع بمستوي أداء المحاضرات وإستحداث دورات جديدة لتنمية قدرات الشباب والطلاب في مختلف المجالات مع الإلتزام بتطبيق قواعد الحوكمة الرئيسية التي وضعتها مؤسسات دولية مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية ولجنة بازل للرقابة المصرفية العالمية والتي تتضمن مجموعة من السياسات الخاصة بتوظيف التعليم الفعال وإكتشاف الأساليب الجديدة في التعليم وإتاحة الفرصة لتدعيم فرص التدريب وفقاً لمواصفات عالمية .


كما أشار إلي أنه تم الإنتهاء من إعداد تقرير حول إنجازات وأنشطة المركز وفقاً لنظام الحوكمة الذي تم تطبيق معاييره منذ عامين بالمركز بهدف زيادة دور جامعة القاهرة الثقافي والمعرفي وتنفيذ مشروعات ثقافية تخدم علاقات وبرامج الشراكة مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ، ومنها مشروع جامعة القاهرة للترجمة لتقديم أفضل ما أنتجه الغرب من فكر وإبداع مترجماً إلي اللغة العربية ، ومشروع دراسة الغرب بهدف خلق صورة ذهنية جديدة عن مصر والتعامل ، إلي جانب مشروع النشر الدولي باللغة الإنجليزية للبحوث الجامعية في مجالات العلوم الإجتماعية والإنسانية.




أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - مركز اللغات الأجنبية والترجمة يطلق برامج جديدة لتنمية قدرات الطلاب في المهارات الشخصية
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'