جامعة القاهرة كرمت مجموعة جديدة من باحثيها أصحاب البحوث العلمية المنشورة دولياً


أقامت جامعة القاهرة برعاية د. حسام كامل رئيس الجامعة احتفالية النشر الدولى السادسة بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة كرمت خلالها نحو 700 من الأساتذة الباحثين من مختلف كليات الجامعة ومعاهدها الذين نشروا بحوثهم باسم جامعة القاهرة على المستوى الدولى وفى الدوريات والمجلات المصنفة دولياً وذات مرجعية علمية، ومن بينها مجلتى Science  و Nature الدوليتان ذات المرجعية العلمية خلال عام 2012. وحضر الاحتفالية د. نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى وقيادات الجامعة.

وقال د. جمال عصمت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن زيادة حجم البحوث العلمية المنشورة دولياً باسم الجامعة والتى وصلت خلال عام 2012 إلى 1640 بحثاً علمياً، إلى جانب زيادة عدد الباحثين وتطور نوعية البحوث يرجع إلى جهود الجامعة فى تنفيذ سياسات تستهدف دعم البحوث العلمية وتحفيز شباب الباحثين على البحث والنشر على المستوى الدولى،مشيراً الى أن الجامعة ستتمكن من تحقيق ترتيب متقدم العام الحالى فى التصنيف الدولى للجامعات لزيادة عدد الابحاث العلمية المنشورة دولياً والتى تزيد سنوياً بمعدلات مرتفعة فى مختلف القطاعات العلمية مع تنوعها.

وأوضح عصمت أن قطاعات الطب والهندسة والكيمياء تحتل الصدارة في الأبحاث المنشورة دولياً، وكان لكلية العلوم الصدارة فى الترتيب يليها كليات القطاع الطبي ثم القطاع الهندسي







أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة كرمت مجموعة جديدة من باحثيها أصحاب البحوث العلمية المنشورة دولياً
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'