بـدء تحـويلات الطـلاب بكليات جامعـة القاهـــرة للعام الجامعي 2013/2014


 بدأ مكتب التحويلات المركزي لجامعة القاهرة في تلقي طلبات التحويل ونقل القيد بكليات الجامعة للعام الجامعي الجديد 2013/2014 سواء بالنسبة للطلبة المستجدين الحاصلين علي الثانوية العامة عام 2013 أو للطلاب المنقولين لفرق أعلي وذلك إعتباراً من أول أغسطس الحالى .


و تقرر أن يبدأ مكتب التحويلات المركزي للجامعة في تلقي طلبات التحويل حتي منتصف سبتمبر بالنسبة للطلاب المنقولين للفرق الدراسية الأعلي ، فيما يستمر في تلقي طلبات تحويل الطلاب المستجدين ونقل القيد وقبول المؤهلات العليا حتي نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة .واكد د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ان تلقى طلبات التحويل ونقل القيد بكليات الجامعة سيتم مركزيا من خلال مكتب التحويلات المركزى للجامعة بمقره بالمدينة الجامعية للطلبة وفق القواعد المعلن عنها سواء بالنسبة للطلاب المنقولين لفرق اعلى او للطلاب المستجدبن الحاصلين على الثانوية العامة عام 2013 والمرشحين عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والراغبين فى التحويل لكلية مناظرة او نقل قيدهم بكلية اخرى غير مناظرة .


وقال د. عز الدين ابو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم تطبيق قرارت المجلس الأعلي للجامعات فيما يتعلق بقبول الطلاب المكفوفين والمفصولين والمعاقين وكذلك الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية الألمانية أو الثانوية المسبوقة بالإعدادية الألمانية ، مشيرا الى ضرورة إلتزام الطلاب الراغبين في التحويل بتقديم بيان حالة دراسية من الكلية المحول منها وإثبات محل الإقامة التابع للجامعة.


واوضح خميس حسين مديرعام  شئون الطلاب بالجامعة أن قواعد تحويل الطلاب لفرق أعلي بين الكليات الجامعية تتضمن أن يكون الطالب ناجحاً ومنقولاُ لفرقة أعلي في الكلية المحول منها ومستوفياً لشرط الإقامة في النطاق الجغرافي للجامعة ، حيث أنه لا يقبل للاقامة بالمدن الجامعية طيلة سنوات دراسته علي أن تكون الأولوية في التحويل للطلاب الحاصلين علي أعلي المجاميع مع مراعاة الشروط الداخلية للكليات،  وبالنسبة لتحويل الطلاب المستجدين الحاصلين علي الثانوية العامة عام  2013 والمرشحين عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات و الراغبين في التحويل لكلية  مناظرة أو نقل قيدهم من كلية أخري غير مناظرة يتم ذلك بالتنسيق مع مكتب تنسيق القبول بالجامعات .



أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - بـدء تحـويلات الطـلاب بكليات جامعـة القاهـــرة للعام الجامعي 2013/2014
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'