متحف لكلية الآثار جامعة القاهرة بأرض بين السريات


 قرر مجلس جامعة القاهرة في جلسته المنعقدة  بتاريخ 9 من سبتمبر الجارى إنشاء متحف آثري تدريبي وتعليمي لعرض مقتنيات الجامعة من القطع الأثرية النادرة والمخطوطات التاريخية بالمبنى الأثري بأرض بين السرايات على أن يكون من المتاحف السياحية وسوف يضم قاعات للرسم ولعرض مواهب طلاب كلية الآثار والمستنسخات الأثرية وسوف تقوم الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية داخل وخارج مصر ومنها اليونسكو والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وسوف تقوم كلية الآثار بعمل دراسات مبدئية لتجهيز المبنى والبدء فى ترميمه فوراً .


وناقش المجلس توحيد درجات الرأفة فى جميع الكليات المتماثلة حتى تتحقق العدالة بين الطلاب وسوف يصدر مجلس الجامعة هذه القواعد ويعلنها للطلاب في غضون شهر أكتوبر حتى يتحقق علمهم بها ولتحقيق المساواة قرر المجلس تطبيق ذات القواعد التى تطبق في الكليات النظرية. 


وافق المجلس على ضم 4 أعضاء لمجلس الجامعة من الخارج لكى تستفيد الجامعة من خبراتهم وهم د. فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق ، د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة، د. رمزى جورج استينيو وزير البحث العلمى، ود. ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى والكنولوجيا.وقرر المجلس العودة للعمل باللائحة الأساسية لمركز التعليم المفتوح لعام 2003.


كما وافق المجلس ووجه الشكر لمن تقدم بتبرعات الى الجامعة في الشهر الماضي وهو رجل الاعمال المصري ياسين الشقيري بمبلغ مليون جنيه ود. ابراهيم بدران بمبلغ 100000 جنيه ، وكذلك قبول مكتبة ورثة المرحوم الدكتور محمد سيد محمد وكيل كلية الاعلام الأسبق إهداء الى المكتبة المركزية بالجامعة






أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - متحف لكلية الآثار جامعة القاهرة بأرض بين السريات
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'