الجامعة تطلق أول مجلة دولية باسمها متخصصة فـي بحوث العلوم الإنسانية والإجتماعية


أعلنت جامعة القاهرة عن توقيعها اتفاقية مع أكاديمية البحث العلمي لإصدار ونشر أول مجلة دولية باسم الجامعة متخصصة في العلوم الإنسانية والإجتماعية تحت اسم المجلة الدولية للعلوم الإنسانية والإجتماعية   (JHR)وربطها بقواعد البيانات والمعلومات العالمية ، وذلك بالتعاون مع دار الـ ـ سيفير للنشر بهولندا . وهي ثاني مجلة دولية تصدر باسم جامعة القاهرة في المحافل الدولية بعد مجلة البحوث العلمية المتقدمة  (JAR)والتي بدأت في الظهور في يناير عام 2010 وتصدر مرتين سنوياً.


ووقع الإتفاقية مع أكاديمية البحث العلمي د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الذي أكد على أهمية التواجد البحثي لجامعة القاهرة في المحافل الدولية في كل المجالات البحثية ، بما في ذلك قطاع العلوم الإنسانية والإجتماعية لمواكبة النمو الهائل في البحوث العلمية في هذا المجال ولزيادة قدرة جامعة القاهرة التنافسية في التصنيفات الدولية للجامعات وتحسين ترتيبها العالمي. وأسند د. جابر نصار رئاسة تحرير المجلة الدولية للعلوم الإجتماعية والإنسانية  إلى د. محمد عثمان الخشت مدير مركز اللغات الأجنبية والترجمة بالجامعة الذي أشار إلى أنه تم اختيار لجنة تحرير من العلماء المتخصصين كأعضاء في اللجنة الإستشارية للمجلة ويقوم بالتحكيم بها محكمون دوليون على مستوى عال ، وقال أنه من المتوقع صدور المجلة مع بداية عام 2014  لنشر البحوث الأصلية والمتميزة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية باللغة الإنجليزية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في جامعة القاهرة والجامعات المصرية والعربية والأجنبية مع إتاحة نافذة على شبكة المعلومات الدولية يتم من خلالها استلام الأبحاث المقدمة من الباحثين والعلماء.


وأضاف د. الخشت أنه سيتم اخضاع المجلة للمعايير الدولية للنشر في المجالات البحثية المختلفة مثل علوم اللغة والأدب والاقتصاد والقانون وإدارة الشركات وعلم الجريمة والدراسات المتعلقة بالتنمية ، وعلم المعلومات والعلاقات الدولية والإعلام والعلوم السياسية والدراسات السكانية وغيرها مع تعزيز الدراسات المتعددة والبينية في العلوم الإنسانية والإجتماعية ، وتقوم المجلة بنشر البحوث الأصلية والمتميزة باللغة الإنجليزية ، وسوف تصدر المجلة في نسخة مطبوعة ونسخة الكترونية.



أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - الجامعة تطلق أول مجلة دولية باسمها متخصصة فـي بحوث العلوم الإنسانية والإجتماعية
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'