الخشت مستشاراً ثقافياً لمصر بالسعودية وأماني بدوي مديراً لمركز اللغات والترجمة


 بدأت الدكتورة أماني بدوي الأستاذ بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الأداب جامعة القاهرة مهام عملها الجديد كمدير جديد لمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية خلفاً للدكتور محمد عثمان الخشت، الذي تسلم مهام عمله الجديد مستشاراً ثقافياً لمصر في المملكة العربية السعودية ومديراً للمكتب الثقافي المصري بالرياض.


وكانت د. أماني بدوي قد عملت نائباً لمدير مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية من عام 2010، وأصدر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار قراراً بتعيينها مديراً للمركز اعتباراً من أول يناير 2014.


ويعد مركز اللغات والترجمة التخصصية من أهم مراكز جامعة القاهرة ، وذلك لعمله في مجال الثقافة والترجمة  من خلال أنشطته المتعددة والمعنية بمجال المعرفة والإنسانيات وترجمة أمهات الكتب من اللغة العربية وإليها، إلى جانب تدريب الطلاب وتنمية قدراتهم لسوق العمل.


وقد حقق المركز في الثلاث سنوات الأخيرة أعلى نسبة نمو على مستوى مراكز جامعة القاهرة البالغ عددها 168 مركزاً. وأشارت د. أماني بدوي إلى أنها ستعمل على الحفاظ على مكانة مركز اللغات الأجنبية والترجمة بجامعة القاهرة كمنارة ثقافية، وجسراً للتواصل المعرفي محلياً ودولياً من خلال تطوير ودعم الأنشطة التي يقوم بها المركز في مجال الثقافة والترجمة والتدريب.



أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت مستشاراً ثقافياً لمصر بالسعودية وأماني بدوي مديراً لمركز اللغات والترجمة
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'