جامعة القاهرة الأول افريقياً و299 عالمياً في التصنيف الأسباني للجامعات


احتلت جامعة القاهرة المركز الأول على مستوى الجامعات الإفريقية  والترتيب 299 عالمياً طبقا لتصنيف "ويبومتريكس الدولي"  "webomitrics "للجامعات ( المشهور عالمياً بالتصنيف الأسباني) ، وذلك طبقا للتقرير الذي نشرته مؤسسة ويبومتريكس للبحوث العلمية بأسبانيا يوم 10 فبراير الحالي والذى تعتمد مؤشراته على قياس الأنشطة التعليمية والبحثية على شبكة الإنترنت والمجلات الإليكترونية الدولية لأكثر من 22 ألف جامعة ومعهد عال على مستوى العالم.

 وقد أظهر التقرير أن جامعة القاهرة قفزت 900 مركز في تصنيف "ويبومتريكس" لتكون الأول افريقياً وتسبق الجامعة التي تليها في الترتيب بأكثر من 100 مركزا عالمياً بما في ذلك جامعات جنوب أفريقيا. وجاءت في المستوى الأول على مستوى الجامعات المصرية متقدمة بأكثر من ألف مركزا عالمياً بالنسبة للجامعة المصرية التي تليها في الترتيب.

كما أظهر التقرير أن جامعة القاهرة أحتلت المركز السادس علي مستوي الشرق الأوسط متقدمة علي الجامعات التركية والايرانية

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن تقدم جامعة القاهرة في الترتيب العالمي للجامعات طبقاً لمؤشرات ويبومتريكس يدفع الجامعة إلى بذل مزيد من الجهد لتنمية كافة المعايير المرتبطة بتواجد الجامعة في موقع جيد في التصنيفات العالمية للجامعات.

فيما أشار الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن التصنيفات العالمية للجامعات عديدة، لكن أشهرها هي التصنيف الصيني والإنجليزي والأسباني، وأضاف أن الجامعة تعمل على زيادة حجم ونوعية البحوث المنشورة دولياً لأعضاء هيئة التدريس وتطوير الخدمات الإليكترونية المقدمة لإتاحة الأنشطة العلمية.





أخر الاخبار

د. الخشت: إطلاق تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى يستهدف تجسير الفجوة بين التعليم والبحث العلمي وقطاع الصناعة‎
جامعة القاهرة ضمن أفضل 10% من جامعات العالم بتصنيف سيماجو لعام 2024‎
قريبا .. العدد الأول من المجلة الدولية JLSA للمعهد القومى لعلوم الليزر وإعلان موقعها الإلكتروني بجامعة القاهرة‎
"أطلق العنان لموهبتك" مشروع جديد بجامعة القاهرة لاكتشاف الموهوبين والنوابغ من طلاب الكليات العملية لسنوات ما قبل التخرج‎
جامعة القاهرة تنظم زيارة لمدرسة التربية الفكرية تجسيدا للمشاركة فى المبادرة الرئاسية "قادرون باختلاف"‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة الأول افريقياً و299 عالمياً في التصنيف الأسباني للجامعات
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة الأول افريقياً و299 عالمياً في التصنيف الأسباني للجامعات