رئيس جامعة القاهرة: الجامعة حريصة على حل مشكلات العاملين بالمستشفيات الجامعية ولا تسمح بالتجاوزات


رفض الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قيام بعض العاملين بالمستشفيات الجامعية بالقصر العينى يوم الأربعاء 12 فبراير الحالي بمحاصرة مكتب عميد كلية طب قصر العيني الدكتور حسين خيري وتعطيل العمل بإدارة الكلية والمستشفى خلال عرضهم لمطالبهم .وقال الدكتور جابر نصار أن هذا الأمر غير مقبول ويبلغ حد التجاوز من عدد قليل من العاملين ،وهو أمر مالايتفق مع التقاليد الجامعية التى نحرص عليها فى الجامعة.

وكانت جامعة القاهرة أصدرت بياناً اليوم 13 فبراير الحالي على خلفية تلك الأحداث التي تم خلالها استدعاء الشرطة وتحرير محضر بالواقعة.

وكان عدد من العاملين بالمستشفيات الجامعية بقصر العينى تظاهروا  مجددا أمام مبنى إدارة كلية طب قصر العيني وطالبوا ببعض المطالب من بينها، تحويل التأمين الصحي لهم لمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد )الفرنساوي( والتسوية المالية بموظفي جامعة القاهرة.

وكانت جامعة القاهرة قد أعلنت قبل أسبوع ،بعد اجتماع مع العاملين المتظاهرين امام المبنى الادارى للكلية ،على موافقتها لمطلبهم الأول بتحويل التأمين الصحي لهم لمستشفى قصر العيني الفرنساوي بدلاً من مستشفى المنيل الجامعي أسوة بالعاملين بالجامعة، و فيما يتعلق بمطلبهم الثاني الخاص بمساواتهم بالعاملين بالجامعة، فقد وُجد بدراسة هذا الأمر، أن متوسط مايحصلون عليه من دخل شهري يزيد عن متوسط الدخل الشهري للعاملين بالجامعة لحصولهم على حافز شهري في حدود 200% ،فيما يحصل العاملون بالجامعة على حافز شهري 100% من التمويل الذاتي. وأكدت لهم الجامعة إنه في حال رغبتهم فى المساواة المطلقة من الناحية المالية بموظفي الجامعة، فإن ذلك يتطلب مخاطبة وزارة المالية لإتخاذ اجراءات ضم ميزانية المستشفيات الجامعية لميزانية التعليم بالجامعة، حيث أن لكلاً منهما ميزانية مستقلة.

أشار بيان الجامعة الى حرص ادارة الجامعة على حل مشكلات جميع العاملين بها وتحسين أوضاعهم المالية وتوفير سبل الرعاية الصحية والإجتماعية لهم ، ولكنها في ذات الوقت لا تسمح بمثل هذه التجاوزات.



أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: الجامعة حريصة على حل مشكلات العاملين بالمستشفيات الجامعية ولا تسمح بالتجاوزات
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'