مجلس عمداء جامعة القاهرة يناقش استعدادات الكليات لبدء االفصل الدراسي الثاني يوم السبت


ناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة في اجتماعه يوم الأربعاء 19 فبراير 2014 برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة استعدادات كليات الجامعة لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 22 فبراير ، أما فيما يتعلق بالإنتهاء من اعلان نتائج الفصل الدراسي الأول فقد احيط المجلس علماً بأن أكثر من 80% من النتائج قد اعلنت وسوف تعلن باقى النتائج تباعاً في جميع الكليات قبل 15 مارس المقبل. واكد المجلس على ضرورة اعلان جداول المحاضرات للفصل الدراسي الثاني على الطلاب مع بداية الدراسة وتوفير الكتب الدراسية والرعاية الإجتماعية والصحية للطلاب، وتأمين العملية التعليمية، واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من مرض الإنفلونزا الموسمية H1 H1.

واستعرض مجلس العمداء تقرير اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بشأن التدابير الإحترازية لمواجهة الانفلونزا الموسمية H1 H1 بين الطلاب والتي تتم بالتنسيق مع لجنة مكافحة العدوى بوزارة الصحة والمجلس الأعلى للجامعات، وتشمل التواصل مع وزارة الصحة في توفير اجراءات الوقاية، وتطهير المدن الجامعية، ووجود أطباء بعيادات كليات الحقوق والتجارة والطب البيطري على مدار اليوم، وتجهيز غرف لحجز الحالات المشتبه بها في مستشفى الطلبة، وتوفير الأدوية اللازمة للعلاج، والتهوية الطبيعية في قاعات المحاضرات والمدرجات، وتوعية الطلاب من خلال مطويات ولقاءات مع الأطباء المتخصصين للتعريف بطرق الوقاية.

واحيط مجلس عمداء كليات جامعة القاهرة علماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات واللجنة القومية لمكافحة العدوى بتأجيل التسكين من أسبوع إلى أسبوعين بالمدن الجامعية لحين توافر كل مقومات الوقاية، وذلك بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة العدوى التابعة لوزارة الصحة والمجلس الأعلى للجامعات، وسيكون ذلك معلناً للطلاب. وقرر المجلس عدم احتساب فترة غياب الطلاب لسبب عدم التسكين في المدن الجامعية من نسبة الغياب عن المحاضرات في الكليات التي تشترط نسب معينة للحضور. وأكد د.جابر نصار رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة سوف تسعى للتسكين في أقرب فرصة ممكنة بعد توافر الشروط الصحية للتسكين. ودعا الطلاب وأولياء أمورهم لتقدير هذا الظرف الاستثنائي حرصاً على سلامتهم وصحتهم.

واستعرض مجلس عمداء الجامعة اجراءات تأمين العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني في اطار بروتوكول التعاون بين وزارة التعليم العالي والداخلية والمجلس الأعلى للجامعات بشأن تواجد الشرطة خارج أسوار الجامعة مع الإستعداد للتدخل في حال تعرض الجامعة لأي حالات شغب أو عنف بناء على طلب رئيس الجامعة أو من ينوبه، والسماح لوحدات الأمن الإداري بتفتيش سيارات القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين. ودعا المجلس لضرورة تواجد جميع الأساتذة من اليوم الأول الدراسي لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وناقش المجلس آليات تفعيل المادة 184 المضافة لقانون تنظيم الجامعات والتي تسمح لرئيس الجامعة فصل الطالب الذي يقوم بأعمال تخريبية أو يتسبب في تعطيل العملية التعليمية، وهي المادة التي صدر قرار جمهوري بشأنها أمس، وسيقوم كل عميد كلية باحالة الطلاب الى التحقيق ثم رفع الامر لرئيس الجامعة لاتخاذ قرار الفصل الذى سوف يؤدى الى حرمان الطالب المفصول من دخول اى جامعة حكومية او خاصة بما يعنى حرمانه الكامل من الفرصة فى التعليم



أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس عمداء جامعة القاهرة يناقش استعدادات الكليات لبدء االفصل الدراسي الثاني يوم السبت
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'