اللغات والترجمة بجامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن الإتجاهات الحديثة في التعلم التعاوني


 نظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية ابريل ورشة عمل بعنوان "الإتجاهات الحديثة في التعلم التعاوني" ، وذلك ضمن أنشطة المركزفي مجال التدريب والتعرف على الاتجاهات الحديثة  فى التعليم.

شهد أعمال الورشة أعمال الورشة على مدار اليوم د. أماني بدوي مدير المركز ، و د. سيد سعد المنسق الأكاديمي بالمركز  وحاضر فيها الخبير التربوي الأمريكي د. ديفيد هانسن بمشاركة عدد المهتمين بأساليب التعلم التعاوني. ودارت أعمال الورشة   على فكرة التعلم التعاوني ودورها في تطوير العملية التعليمية، وهى وترتكز على تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة أو كبيرة لتحقيق التفاعل بينهم. وأكدت اعمال الورشة على أهمية هذا النوع من التعلم في خلق التفاعل المباشر بين الطلاب، وتحقيق المسؤولية الفردية والجماعية بأن يكون كل طالب مسؤول عن تعلمه كما أنه مسؤول عن تعلم الآخرين باعتباره شريكاً في العملية التعليمية.


و تطرقت أعمال الورشة إلى الدور الذي يلعبه التشعلم التعاوني في تعزيز العديد من المهارات الإجتماعية المتعلقة بالتواصل الفعال، ومنها مهارة القيادة واتخاذ القرار وبناء الثقة والتواصل. وأكدت أن التعلم التعاوني يساعد على إدارة الفصول الدراسية ذات الأعداد الكبيرة (Large Classes)، كما أن للتعلم التعاوني بًعد نفسي وهو تعليم الطلاب العمل في مجموعات مما يكسر حاجز الخجل والخوف.



أخر الاخبار

د. الخشت يستعرض تقريرًا عن تقدم تخصص الصيدلة وعلم الأدوية في تصنيف QS الإنجليزي‎
مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية


عودة

جامعة القاهرة - اللغات والترجمة بجامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن الإتجاهات الحديثة في التعلم التعاوني
جامعة القاهرة - اللغات والترجمة بجامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن الإتجاهات الحديثة في التعلم التعاوني