رئيس جامعة القاهرة : 20 % زيادة فى معدل البحوث العلمية المنشورة بإسم جامعة القاهرة فى الخارج ويكرم بعثة كلية الأثار


أعلن د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أن الأبحاث العلمية المنشورة دولياً باسم جامعة القاهرة شهدت زيادة في العام الجامعي الحالي 2013 ــ 2014 مقرنة بالعام الماضي بمعدل زيادة يصل إلى 20 % بمختلف القطاعات العلمية وبلغت الأبحاث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس نحو 1950 بحثاُ علمياُ في التخصصات العلمية المختلفة على الرغم الظروف الصعبة التي مرت بها الجامعة هذا العام ، مشيراً إلى أن الجامعة شهدت إنجاز عدد من المشروعات التعليمية والبحثية والإنتهاء من إنشاء مباني ومدرجات تعليمية في امتداد الجامعة بالشيخ زايد لخدمة العملية التعليمية كما تم افتتاح مشروعات ومراكز بحثية جديدة تستهدف خدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال إستقبال وتكريم رىْيس جامعة القاهرة صباح يوم الأربعاء 14 مايو الجارى لبعثة كلية الآثار مكتشفة المقبرة الأثرية بمنطقة سقارة والتي تخص رئيس سجلات الجيش في عصر الأسرة العشرين من الدولة المصرية الحديثة في العصر الفرعوني، وبحضور الدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار والدكتورة علا العجيزي عميد كلية الآثار الأسبق ورئيس البعثة و أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى البعثة ورئيس عمال الحفاىْر ومفتش وزارة الآثار. وأضاف د. نصار  أن إنجاز حفائر كلية الآثار هذا العام يضيف إلى الجامعة رصيداً جديداً من الإنجازات العلمية التي تدعم مكانة جامعة القاهرة العلمية والمجتمعية ،كما يدعم مكانتها الدولية لما لاقاه هذا العمل من إهتمام دولى.

وأكد نصار أن الجامعة تعمل بكل جدية لتطوير العملية التعليمية ووسائلها وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بكلياتها، وتدعم شباب الباحثين وتوفر كل الإمكانيات المتاحة للبحث العلمي والإبتكار. وأشاد بحفائر كلية الآثار وماقامت به منذ الثمانينات بإشراف أساتذتها الكبار للتنقيب عن الآثار.

وقررنصار صرف 50 ألف جنيه مكافأة للبعثة وتعهد بزيادة الدعم المخصص لحفائرالكلية والرحلات العلمية  للإساتذة والطلاب، وفي مستهل فعاليات إستقبال بعثة كلية الآثار ،عرضت الدكتورة علا العجيزي عميدة الكلية الأسبق ورئيسة البعثة فيلماً تناول شرحاً لخطوات الإكتشاف في الموقع خلال 6 أشهر والإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على النقوش والألوان والحالة الأصلية للمقبرة.




أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة : 20 % زيادة فى معدل البحوث العلمية المنشورة بإسم جامعة القاهرة فى الخارج ويكرم بعثة كلية الأثار
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'