بدء إجراءات اختيار لجان ترشيح عمداء الكليات


 عقد مجلس عمداء جامعة القاهرة اجتماعاً ظهر اليوم الأثنين 7 يوليو برئاسة د.جابر نصار رئيس الجامعة لمناقشة بدء الإجراءات التنفيذية لاختيار لجان ترشيح عمداء الكليات الذين تشغر أماكنهم في نهاية يوليو الجاري وتشمل كليات الصيدلة وطب الفم والأسنان والاعلام والعلوم والزراعة ومعهد الاحصاء .


وافق المجلس خلال الاجتماع علي بدء انعقاد مجالس الكليات خلال الأسبوع الجاري لترشيح أعضاء اللجان من الكليات علي أن يختار كل مجلس كلية أو معهد اتنين من الأساتذة وآخر احتياطي ، ويتولي رئيس الجامعة وفقاً للقانون اختيار ثلاثة أعضاء وآخر احتياطي .


وأكد رئيس الجامعة خلال الإجتماع أن اختيار مجالس الكليات لأعضاء اللجان يجب أن يسجل في محضر رسمي يوثق لذلك . كما أكد رئيس الجامعة أن يوم الاثنين 14 يوليو القادم هو آخر موعد لمجالس الكليات للإنتهاء من ترشيح أعضائها باللجان .


وسوف تبدأ اللجنة في تلقي طلبات الترشيح بأمانة اللجنة بمبني إدارة الجامعة فور انتهاء تشكيل اللجان ، وسوف تحدد اللجان مواعيد لمقابلة الأساتذة المرشحين لمنصب العميد لعرض الخطط المستقبلية التي يقدمها كل منهم لتطوير الكلية أو المعهد المرشح له .


كما أوضح رئيس الجامعة أن اللجنه المشكلة لإختيار العمداء فور انتهائها من ترشيح العمداء في الكليات التي يشغر بها منصب العميد في 31/7 سوف تبدأ بعدها في اتخاذ الاجراءات الخاصة بالكليات التي يشغر منصب العميد بها في سبتمبر القادم .


و طلب رئيس الجامعة خلال الإجتماع من السادة العمداء بدء إرسال أسماء السادة الأساتذة المرشحين لمناصب رؤساء الأقسام العلمية بالكليات التي تشغر بها هذه المناصب وتنتهي مدة رؤساء الأقسام بها قبل بدء العام الدراسي القادم .



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - بدء إجراءات اختيار لجان ترشيح عمداء الكليات
جامعة القاهرة - بدء إجراءات اختيار لجان ترشيح عمداء الكليات