رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين فى ملتقي نوادى علوم الجامعات المصرية السابع


 كرم د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الجامعات الفائزة فى ملتقي نوادى علوم الجامعات المصرية السابع وذلك فى الحادية عشر من صباح اليوم الاربعاء 17 من سبتمبر الجارى  بمسرح المدينة الجامعية للطلبة .


حضر التكريم وتسليم الجوائز كل من د. عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، د. محمد خالد المسلمى مستشار النشاط العلمى والتكنولوجى ، أ/ سعيد البحطيطى مدير عام ادارة رعاية الشباب ، أعضاء لجنة التحكيم القائمة بإعلان أسماء الفائزين ، بالاضافة الى الطلاب المشاركين من الجامعات المصرية المختلفة.

صرح نصار فى كلمته بأن جامعة القاهرة ستقوم بدفع مكافاة إضافية لكل الفائزين تعادل ضعف قيمة المكافأة المقدرة فى المسابقة ، موضحاً أهمية هذة المسابقة فى ضخ الثقة بالنفس ، مشيراً الى ان العقول المصرية الخام قادرة على الابتكار والابداع ، وان الوطن لا يرقي الا بالاهتمام بمواهب الشباب وان الأمل يكمن فى شباب هذا الوطن الذي يمثل الوقود والذخيرة الحية لبلاده ، فلابد من الاهتمام بهؤلاء العلماء الصغار الذين يمكنهم بأقل الامكانيات ان يبتكروا ويبهروا العالم بإبداعاتهم .

وتوجه ابو ستيت فى حفل التكريم بالترحيب والثناء على كل المشاركين فى المسابقة وأشاد بالعمل الابداعى المتميز الذي ظهر فى العديد من مشروعات الطلاب موضحاً فخره واعتزازه بهؤلاء الشباب العظماء ووصفهم بالعقول الناضجة التى يضرب بها المثل فى التقدم والابداع.

وكان ترتيب الفائزين فى المجالات المختلفة على النحو الآتى: المعرض العلمى العام  حصلت فيه جامعة المنصورة على المركز الاول ، وجامعة القاهرة على المركز الثانى ، وجامعة عين شمس على المركز الثالث ، وجامعة بورسعيد على المركز الرابع ، وجامعة جنوب الوادى على المركز الخامس  .

مجال الالكترونيات حصلت جامعة الازهر على المركز الاول ، وجامعة الفيوم على المركز الثانى ، وجامعة الاسكندرية على المركز الثالث ، وجامعة بنها على المركز الرابع ، وجامعة طنطا على المركز الخامس.

ومجال البرمجيات حصلت جامعة الاسكندرية على المركز الاول ، وجامعة بنى سويف على المركز الثانى ، وجامعة أسيوط على المركز الثالث ، وجامعة قناة السويس على المركز الرابع ، وجامعة المنيا على المركز الخامس.

ومجال الابداع الابتكارى حصلت فيه جامعة المنوفية على المركز الاول ، وجامعة القاهرة على المركز الثانى ، وجامعة حلوان على المركز الثالث ، ووزارة التعليم العالى على المركز الرابع ، وجامعة كفر الشيخ على المركز الخامس.

أما عن دورى المعلومات العلمية فقد حصلت جامعة القاهرة على المركز الاول ، وجامعة المنصورة على المركز الثانى ، وجامعة بنها على المركز الثالث ، وجامعة دمنهور على المركز الرابع، وجامعة أسوان على المركز الخامس.

سلم نصار أيضاً فى حفل التكريم دروع الملتقى للجامعات الفائزة طبقاً لترتيبها من قبل لجنة التحكيم، وتقدم أ/ سعيد البحطيطى مدير عام ادارة رعاية الشباب بالجامعة بالشكر والعرفان لرئيس الجامعة وذلك لاهتمامه بالطلاب الفائزين معنوياً ومادياً ، كما توجه بالشكر لكل المشاركين فى المسابقة وكل الحضور الكريم .

 


 

 


 

 

 



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين فى ملتقي نوادى علوم الجامعات المصرية السابع
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يكرم الفائزين فى ملتقي نوادى علوم الجامعات المصرية السابع