فوز أستاذتين بجامعة القاهرة بجائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا 2014


فازت سيدتان من أساتذة جامعة القاهرة بجائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية لعام 2014 ، وهما الدكتورة منى مصطفى محمد أمين الأستاذ بكلية العلوم والدكتورة رانده محمد عبد الكريم االأستاذ بكلية الهندسة .  وأعلنت منظمة العربية للمرأة عن فوزثلاثة سيدات عربيات بالجاىْزة ، من بينهما مصريتان من أساتذة جامعة القاهرة ، حيث رأت لجنة تحكيم الجائزة تميزًا ملحوظًا في مجمل الإنتاج العلمي لهما بداية من عام 2009. وسوف تقوم المنظمة العربية للمرأة بإستقبالهما في حفل الإعلان الرسمي على أسماء الفائزات بالجائزة خلال إنعقاد إجتماع المجلس التنفيذي في ديسمبر المقبل حيث سيتم الإحتفال بالفائزات وتسليمهن الجائزة. وتلقت الفائزتان خطاباً من السفيرة ميرفت التلاوي المديرة العامة للمنظمةبفوزهما بالجاىْزة.

    واستطاعت الدكتورة منى مصطفى ، وهى أستاذة بكلية العلوم بجامعة القاهرة أن تصل بأبحاثها العلمية حول مكافحة سرطان الثدي إلى العالمية، واعتبرتها وزارة الخارجية الأمريكية ضمن أبرز 10 نساء في العالم لعام 2012 وتم وضع اسمها وجنسيتها على قاعة النساء المشاهير في العلوم بوزارة الخارجية الأمريكية من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك لأبحاثها الرائدة في مجال التهابات سرطان الثدي. ونجحت د. منى في إنشاء أحدث معمل لأبحاث بيولوجيا السرطان في كلية العلوم بجامعة القاهرة بدعم من الجامعة وحملة مكافحة لسرطان الثدي العالمية، بهدف إجراء توصيف جيني وبروتيني دقيق لسرطان الثدي.

   أما الدكتورة راند محمد عبد الكريم ، فهي أستاذة الفلزات بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومديرة مركز الآثار والبيئة بالكلية وحاصلة على درجة الدكتوراة في هندسة الفلزات من جامعة آخن عام 1994، وقدمت أكثر من 40 بحثاْ في الدوريات والمجلات الدولية في مجال تآكل الفلزات وحمايتها واستخدام النانوتكنولوجي في معالجة الأسطح ، كما حصلت على جائزة التفوق بجامعة القاهرة عام 2008، وجوائز جامعة القاهرة للنشر الدولي لأعوام 2008 ـــ2012 واختارها رئيس الجمهورية عضواً بأول مجلس تخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية.



أخر الاخبار

اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎
حصول 4 برامج بآداب القاهرة على الاعتماد البرامجي من هيئة الجودة والاعتماد‎


عودة

جامعة القاهرة - فوز أستاذتين بجامعة القاهرة بجائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا 2014
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'