زيـادة معدلات البحــوث العلميــة المنشــورة دوليا باســـم الجامعــة


       أكد رئيس جامعة القاهرة أن معدلات النشر الدولي للبحوث العلمية بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قد أظهرت زيادة ملحوظة فى الأبحاث العلمية المنشورة في الدوريات والمجلات المصنفة دوليا خلال النصف الأول من عام 2010 وبلغت 900 بحثاً في مختلف القطاعات العلمية ، خلال نصف العام فقط ، وهو رقم متميز منذ أن بدأت الجامعة في تحفيز أعضاء هيئة التدريس على نشر بحوثهم دولياً فى الدوريات والمجلات المرموقة حتى يتعرف العالم على بحوث أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة ولتحسين وضعية الجامعة فى التصنيف العالمي للجامعات. وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى تطور حجم الأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة منذ عام 2006 في مختلف القطاعات العلمية ، إلى جانب زيادة عدد الباحثين الذين نشروا بحوثهم دولياً عاماً بعد عام نتيجة للسياسيات التي تتبعها الجامعة لتطوير منظومة البحث العلمي ودعم نشر البحوث المتميزة على المستوى الدولي.


ومن جانبه أعلن نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث العلمية عن صدور العدد الخامس من مجلة الأبحاث العلمية الدولية المتقدمة لجامعـة  القاهرة لجامعة القاهرة  والتي بدأت فى الصدور في يناير 2010 بالتعاون مع دار النشر الدولية الـ - سفير بهولندا لنشر البحوث المتقدمة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة وفى الجامعات المصرية والعربية والأجنبية ، مع إتاحة نافذة لها على شبكة المعلومات الدولية. وتضمن العدد الجديد9 مقالات علمية محكمة دولياً  لباحثين من مصر وأمريكا والبرازيل دارت حول تلوث مياه نهر النيل وأمراض الكبد و فيروس تسمم الدم.



أخر الاخبار

مجلس جامعة القاهرة يستعرض تقدم جامعة القاهرة في تصنيف QS البريطانى ودخول 6 تخصصات بالجامعة لأول مرة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية‎
اليوم .. انطلاق الموسم الأول للصالون الثقافي بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بالتعاون مع كلية الآثار جامعة القاهرة‎
رئيس جامعة القاهرة يقر مكافأة تميز وجهود غير عادية للعاملين والهيئة المعاونة‎
"نحو الثورة الصناعية الخامسة" ملتقى توظيف صيدلة القاهرة بالتعاون مع شركات الأدوية‎
افتتاح معرض ملابس خيري لطلاب جامعة القاهرة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني‎


عودة

جامعة القاهرة - زيـادة معدلات البحــوث العلميــة المنشــورة دوليا باســـم الجامعــة
Duplicate entry '20585640' for key 'PRIMARY'