كلية العلوم جامعة القاهرة تنظم مؤتمراً دولياً عن الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء


ينظم قسم الفيزياء بكلية العلوم - جامعة القاهرة تحت رعاية كل من د. جابر نصار رئيس الجامعة  ود. جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مؤتمراً دولياً خامساً بعنوان الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء، وذلك في الفترة من 15-19 ديسمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءً بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة .



يدعم المؤتمر د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا  ، ويرأسه د. السيد فهيم عميد كلية العلوم ، كما يرأس المؤتمر شرفياً د. مصطفى السيد أستاذ كرسي جوليوس براون وأستاذ ريجنت رئيس معمل ديناميكيات الليزر – معهد جورجيا للتكنولوجيا اطلانطا – الولايات المتحدة الامريكية.



يشارك فى المؤتمر لفيف من الأساتذة والمتخصصين فى مجال الفيزياء بالاضافة الى حضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية والجامعة، حيث يتم تقديم 75 بحثاً مصرياً ، و15 بحث من أساتذة أجانب ممثلة فى 3 من روسيا ، 4 من الهند ، 2 من أمريكا ، 2 من باكستان ، 2 من السعودية ، 1 من كوريا ، 1 من اليونان.



وقالت د. لطفية النادى  مقرر المؤتمر وأستاذ الفيزياء النووية والليزر بكلية العلوم جامعة القاهرة والمعهد القومى لعلوم الليزر ، أن محاور المؤتمر تدور حول تكنولوجيا النانو وكيفية تطبيقاتها فى كافة المجالات وأهمها الطب ومكافحة السرطان، استخدامات الليزر فائق القدرة لعمل تحلية لمياه البحر وتوليد الكهرباء، واستخدامات الطاقات العالية لدراسة المواد الجديدة مثل جسيمات هيجز.



كما أشارت النادى الى المحاضرة الشرفية التى يلقيها د. مصطفى السيد ثانى ايام المؤتمر في تمام العاشرة صباحاً بباخرة الفلندرة ، والتى تعتبر من أهم محاضرات المؤتمر حول النانو تكنولوجى ، علماً بأن باقى فعاليات المؤتمر ستكون بمدينة الأقصر.

 



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - كلية العلوم جامعة القاهرة تنظم مؤتمراً دولياً عن الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء
جامعة القاهرة - كلية العلوم جامعة القاهرة تنظم مؤتمراً دولياً عن الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء