الجامعة

فريق طلابى من جامعة القاهرة يشارك فى مسابقة فورميولا لطلاب الجامعات بالمانيا ويفوز بجائزة التحدى

تاريخ الخبر :2015-08-17 23:06:47

شارك فريق طلابى من كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى مسابقة فورميلا للطلاب التى أقيمت علي حلبة سباقات الفورميولا وان بمدينة هوكنهايم بألمانيا قى الفترة من 28 يوليو إلى 2 أغسطس 2015. أعلن ذلك الدكتورشريف مراد عميد كلية الهندسة، مشيرآ إلى أن مسابقة فورميولا للطلاب تعد واحدة من أهم المسابقات الهندسية علي مستوي الجامعات عالمياً ، حيث يقوم طلاب فرق الجامعات المشاركة بتصميم وتصنيع سيارة سباق بمعايير ومواصفات تحددها منظمة السيارات العالمية SEA والتى تنظم المسابقة. ويتم تقييم الفرق الطلابية المشاركة عن طريق معايير محددة من الجهة المنظمة. وتغطى هذه المعايير، التصميم وخطة تسويق السيارة كمحاكاة لبيعها بالسوق وحساب تكلفة السيارة وإختبارات التسارع والدوران، وبعض المعايير الأخرى.

وقد حصل فريق جامعة القاهرة على المركز 62 من أصل 71 فريق مشارك فى الترتيب العام للمسابقة بحصوله على 164.83 نقطة من أصل 325 نافس عليها الفريق متقدماً على فرق من ألمانيا والمملكة المتحدة وأسبانيا وإيطاليا وباكستان والهند وتايلاند.. وقد شاركت سيارة فريق طلاب جامعة القاهرة فى الاختبارات الاستاتيكية فقط لوجود بعض المشاكل الفنية التى واجهت الفريق، مما لم يتح للفريق المنافسة على باقى الدرجات (الاختبارات الديناميكية) والتى تصل الى 1000 درجة. وحصل الفريق على جائزة التحدى لإعادة تجميع السيارة قبل المسابقة وهى جائزة تشجيعية ومن أهم اسباب الفوز بها قدرة الطلاب على تجميع السيارة فى مكان المسابقة وهو عمل غير مألوف فى معظم المسابقات المماثلة.

  وأشاد الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة بجهود وإنجازات طلاب كلية الهندسة فى المسابقات الدولية التى يتنافس فيها طلاب من مختلف الجامعات العالمية وقدرتهم على التحدى والعمل بروح الفريق الواحد. كما أشاد نصار بدور الأساتذة فى صقل مهارات طلاب الكلية وتدريبهم ، مؤكدآ أن الجامعة تحرص على رعاية طلابها الموهوبين فى كل المجالات.

وتكون فريق هندسة القاهرة من 21 طالبا من أقسام القوى الميكانيكية والتصميم الميكانيكى والإنتاج والإلكترونيات والاتصالات والحاسبات بالكلية تحت إشراف الدكتورسيف الله خورشيد بقسم التصميم الميكانيكى والانتاج، والدكتورعمر حزين والدكتورطاهر ابوضيف بقسم هندسة القوى الميكانيكية.



الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - فريق طلابى من جامعة القاهرة يشارك فى مسابقة فورميولا لطلاب الجامعات بالمانيا ويفوز بجائزة التحدى