الجامعة

قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب قصر العيني – جامعة القاهرة يعقد المؤتمر الدولي السابع بالتعاون مع جامعة هامبورج

تاريخ الخبر :2016-11-25 19:16:53

عقد قسم الطب الشرعي والسموم الاكلينيكية – كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة المؤتمر الدولي السابع بالتعاون مع معهد الطب الشرعي – جامعة هامبورج بألمانيا تحت عنوان " العنف والمجتمع : بين الحاضر والمستقبل " ، وذلك خلال الفترة من الرابع وحتي السادس من ديسمبر 2016 في تمام التاسعة صباحاً بقاعة المؤتمرات الرئيسية بقصر العيني .

يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، الدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب .

يناقش المؤتمر عدة محاور وهي العنف القائم علي النوع الإجتماعي ، الإنتهاكات والعنف ضد الأطفال ، الإنتهاكات والعنف ضد كبار السن ، الجوانب القانونية للعنف الأسري ، الجوانب الإجتماعية للعنف الأسري ، الدور المجتمعي في مواجهة العنف الأسري ، ودور السموم في العنف القائم علي النوع الإجتماعي .

وقالت الدكتورة دينا شكري رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب قصر العيني ورئيس المؤتمر ، أنه من المقرر أن يحاضر في المؤتمر أساتذة متخصصين من عدد من الدول العربية والعالمية لمناقشة سبل الوقاية والعلاج ، وتبادل الخبرات وكذلك مناقشة النماذج الناجحة في هذه الدول ، وأكدت علي خطورة إنتشار ظاهرة العنف في المجتمع المصري وآثاره السلبية علي النواحي الإجتماعية والإقتصادية .

وأضافت الدكتورة دينا أن ظاهرة العنف في المجتمع المصري تحتاج لمزيد من البحث والدراسة للوقوف علي أهم أسباب إنتشارها وطرق علاجها .

وأشارت رئيس المؤتمر إلي أن التفاعل الإيجابي والمشاركة الكبيرة للمتخصصين والمهتمين بهذا الملف من المنظمات والهيئات المعنية سواء الحكومية أو غير الحكومية تعطي أملاً كبيراً نحو القضاء علي هذه الظاهرة . 

جدير بالذكر أن الدكتورة دينا شكري تعتبر أول امرأة تشغل منصب رئيس أكاديمية البحر المتوسط للعلوم الطبية الشرعية ، كما أنها الأمين العام للرابطة العربية للطب الشرعي والسموم التابعة لاتحاد الأطباء العرب وعضو الهيئة الإستشارية للمحكمة الجنائية الدولية .


الزائرين

تتبع هذه الروابط لمعرفة المزيد عن برامج الزائرين

تتبعنا

تتبع أخبار جامعة القاهرة عن طريق



جامعة القاهرة الموقع القديم - قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب قصر العيني – جامعة القاهرة يعقد المؤتمر الدولي السابع بالتعاون مع جامعة هامبورج